الرئيسية / حصاد PNN / الأحمد: رغم موافقة هنية لم نتلق ردا رسميا من حماس حول زيارة غزة

الأحمد: رغم موافقة هنية لم نتلق ردا رسميا من حماس حول زيارة غزة

رام الله/PNN- قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن إرجاء زيارة وفد الفصائل إلى قطاع غزة جاء بسبب أن حماس غير جاهزة.

وأوضح الأحمد في مقابلة مع تلفزيون فلسطين، الليلة، أن الوفد كان من المفترض أن يصل غزة أمس، ويضم 12 قياديا فلسطينيا من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومختلف الفصائل، منوها إلى أن الفكرة جاءت من الرئيس محمود عباس خلال الاجتماع الطارئ للقيادة الذي عقد مع إعلان “صفقة القرن” الثلاثاء الماضي، حيث كلفه سيادته بمتابعة تشكليل الوفد.

وتابع الأحمد، وصلتنا معلومات من الأخوة في غزة أنه على ما يبدو أن حماس غير جاهزة، رغم موافقة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، وأن البرنامج كان يشمل اجتماعا مشتركا بين جميع القيادات الفلسطينية من فصائل منظمة التحرير، وحماس، والجهاد، وكافة الفصائل التي وقعت على اتفاق القاهرة بهدف توحيد الموقف.

وقال: لم نتلق أي ترحيب رسمي سواء من حماس أو الجهاد الإسلامي.

وأكد أننا اليوم أمام أقدس ما يمكن أن نتفق عليه ومن أجله، وهو كيف نتصدى لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه عندما نتحد على ذلك ونقوم بفعاليات مشتركة ضمن معركة طويلة يصبح موضوع إنهاء الانقسام مثل كرة الثلج التي تتدحرج كتحصيل حاصل.

وقال الأحمد، لن نفقد الأمل وهدفنا الأساسي تجنيد طاقات شعبنا وتوحيد كافة أطيافه لإفشال خطة ترمب -نتنياهو.