الرئيسية / متفرقات / د. مجدلاني والقنصل الفرنسي يبحثان اخر التطورات السياسية

د. مجدلاني والقنصل الفرنسي يبحثان اخر التطورات السياسية

رام الله/PNN- بحث الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ،خلال لقائه بمكتبه بمدينة رام الله مع القنصل الفرنسي رينيه تروكاز، اخر المستجدات السياسية وتداعيات صفقة القرن على المنطقة.

وثمن د. مجدلاني موقف فرنسا من ما يعرف بصفقة القرن ، قائلا أن لفرنسا دور هام في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن ما أقدمت عليه ادارة ترامب من طرح مشروعها المعروف اعلاميا بصفقة القرن ، لا يصنع السلام ، بل ينشر الفوضى والتوتر، ويشجع أطراف دولية أخرى على عدم احترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي .

وتابع د.مجدلاني المشروع الامريكي الذي صيغ في دولة الاحتلال دليلا عن الرعاية الأمريكية المنحازة للاحتلال ، لا نرى به أية فرصة للسلام ، وهذا أيضا ما عبر عنه المجتمع الدولي ، حيث أنه مشروع تصفوي للقضية الفلسطينية ، فطريق السلام يمر عبر قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

وأشار: سنعمل مع كافة الاصدقاء بالعالم مع مختلف الاطراف الدولية الفاعلة على حاضنة دولية ، بآلية دولية متعددة الاطراف ، تكون الاساس نحو انطلاق أية عملية سياسية بالمنطقة .

ومن جانبه قال تروكاز أن موقف بلاده عبر عنه بيان وزارة الخارجية ، وكذلك بيان الاتحاد الاوروبي، من صفقة القرن وأن الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي هي اساس التسوية .

مؤكدا أن فرنسا ستعمل مع كافة الاصدقاء في العالم من أجل رؤية شاملة للحل وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية للجبهة بشار العزة.