الرئيسية / متفرقات / تنمية اريحا تواصل حملة شتاء دافئ وتنمية يطا وثمرة خير ينهيان الاستعدادات للبزار الخيري

تنمية اريحا تواصل حملة شتاء دافئ وتنمية يطا وثمرة خير ينهيان الاستعدادات للبزار الخيري

محافظات/PNN- استهدفت مديرية التنمية الاجتماعية في اريحا والاغوار، وضمن تدخلات الشتاء، وبالتعاون مع جمعية الخليل للتنمية والتمكين الخيرية، وفاعلي الخير ، قضايا خاصة بقسم المرأة والطفولة والأيتام، بتوزيع حرامات شتوية وصوبات كهربائية وطروداً غذائية على الأسر المستفيدة في المحافظة وصولا الى الحالات المهمشة في الأغوار.

وقالت أن عملية الاستهداف تندرج ضمن حملة شتاء دافئ التي تستمر بها المديرية ، انطلاقا من الحرص على الوصول للفئات الفقيرة والمهمشة، وأثنت على الشراكة مع فعاليات المجتمع المحلي التي تقوم بدور هام وحيوي بهذا الاطار.

وفي يطا بحثت مديرة المديرية لبنى العناني مع بسمة العويوي ، ومريم نصار من حملة ثمرة اقامة بزار خيري للاسر الفقيرة والمحتاجه في مدينة يطا.

وقالت العناني أنه وضمن التعاون المستمر بين وزارة التنمية والشركاء الاجتماعيين، وبما يوفر الاحتياجات للمستفيدين من برامج الوزارة، والهادف للتخفيف عن اعباء المواطنين في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه، يأتي هذا اللقاء للتجهيز لاقامة البزار الخيري.

ومن جانبها قالت العويوي انطلاقاً من مسؤوليتنا ودورنا وواجبنا كحملة ثمرة خير نسعى لاحياء قيم التكافل والتضامن واعانة واغاثة الاسر الاشد فقرا ، بادرنا لاطلاق هذه المبادرة الخيرية بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة الخليل ومكاتبها الفرعية ،ولنؤكد أن الخير سمة اصيلة بشعبنا رغم كل الظروف والتحديات.

إلى ذلك بحث المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في حلحول التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ،مع قسم الارشاد في مدرسة صلاح الدين، العمل على تحويل طلاب للمركز وتبادل الخبرات بين الأقسام المهنية.

وأشارت مديرة المركز سوزان سلمي أن المركز يفتح أبوابه لهذه الشراكة، مع مدرسة صلاح الدين، لتعليم الطلبة المهن، واتاحة الفرصة لهم للانخراط بسوق العمل.

ومن جانبه اشار خالد مقبل من قسم الارشاد أن المدرسة تتطلع لهذه الشراكة بما يخدم الطلبة للاستفادة من ما يقدمه المركز من تعليم مهني .