الرئيسية / رياضة / أبيدال: نستهدف الجمع بين لاوتارو ونيمار

أبيدال: نستهدف الجمع بين لاوتارو ونيمار

برشلونة/PNN- استعرض إيريك أبيدال، المدير الرياضي لبرشلونة، أسباب ضم ناديه للاعب البرتغالي الشاب، فرانسيسكو ترينكاو، خلال الميركاتو الشتوي المنقضي.

ففي مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، نُشرت اليوم الأربعاء، قال أبيدال: “إنه (ترينكاو) لاعب جيد جدًا على المستويين الفني والتكتيكي.. يجب أن ترى دائمًا لاعبين مثله داخل برشلونة”.

وأضاف: “أعتقد أنه سيقدم لنا الكثير، حيث يجيد اللعب بالقدمين ويصل للمرمى كثيرًا”.

وتابع: “يجب دائمًا أن ننظر بعين ثاقبة إلى مستقبل المواهب الصاعدة، حدث ذلك قبل عامين مع آرثر، والآن مع ترينكاو.. آمل أن يثبت المستقبل أننا كنا على صواب، لكنني متأكد من أننا لم نكن مخطئين”.

وبسؤاله عن الرقم المدفوع فيه (31 مليون يورو) رغم صغر سنه، أجاب: “إذا ظل في النادي لمدة 10 سنوات، فلن يكون سعره كبيرًا، لكن إذا جاء إلى هنا ولم ينجح بعد ستة أشهر، فسنتحدث عن المبلغ.. لكن في العموم هو لاعب قادر على اللعب في أكثر من مركز، وذكي للغاية”.

لاوتارو ونيمار

وبخصوص لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، وما تردد عن إمكانية التعاقد معه، رغم قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقده، والتي تصل إلى 111 مليون يورو، فقال أبيدال: “الميزانية ليست لدي.. وظيفتي محاولة إقناع اللاعب”.

وأوضح: “إذا أخبرتني الإدارة بأننا يمكننا القيام بذلك من الناحية المالية، سيتم الأمر.. وإن لم يكن، سيتعين علينا العثور على لاعب آخر”.

وأردف: “هو لاعب يعجبني كثيرًا.. إنه من بين أفضل خمسة أو ستة لاعبين في العالم الآن، لكن هناك لاعبين آخرين في مركزه أحبهم أيضا”.

وعن إمكانية تعارض ضم مهاجم جديد، مع عودة نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان، أجاب: “ذلك يعتمد على التخطيط والجنسية وأشياء كثيرة”.

وتابع: “أقول دائما: الشيء المهم بالنسبة لي هو الجانب الرياضي، حيث أحاول تكوين فريقًا أقوى في الصيف المقبل، للوصول إلى أهدافنا.. وجود لاعبين موهوبين مثل لاوتارو ونيمار أو غيرهما، سيكون دائمًا مفيدًا للنادي”.

وواصل: “لا أعرف اليوم إذا كان ذلك ممكنًا اقتصاديًا أم لا.. لا أراه مستحيلًا، أبدًا، سنحاول العمل من أجل ذلك، ونأمل في تحقيقه.. وإذا لم يحدث، سنحاول إيجاد الأفضل لتقوية الفريق”.

ورفض أبيدال التعليق على كيفية ضم نيمار، سواء بموافقة ناديه، أو استخدام بند الفيفا خلال فترة الحماية.

وقال: “لا أعرف، القرار دائمًا يكون للاعب أولًا.. إذا رحب بالعودة، سيتعين علينا التحدث مع ناديه، وإذا استطعنا فعل ذلك، سيكون ذلك جيدًا”.

وأضاف الدولي الفرنسي السابق: “برشلونة لديه فلسفة معينة، تعتمد على النظر لما يحدث في الرديف وفرق الشباب.. لذلك سنحاول وضع التخطيط مع مراعاة ما هو تحت أيدينا”.

“مستقبل برشلونة”

ورفض اعتبار البرازيلي ماتيوس فرنانديز الوافد من بالميراس، والذي أعير إلى بلد الوليد، صفقة استثمارية، مؤكدًا أنه سيكون مستقبل البلوجرانا.

وقال: ماتيوس هو اللاعب الذي ذهبت لرؤيته، ولا أتفق مع اعتباره صفقة تجارية.. إنه يتمتع بنفس طبيعة أداء برشلونة، هو لاعب كامل وممتع للغاية”.

وأردف: “صحيح أنه لم يلعب كثيرًا مع ناديه، لكني أثق في موهبته.. خلال الأشهر المقبلة سيكتسب مزيدا من الخبرات، وفي يوليو (تموز) سينضم لنا”.

وأكد أبيدال: “هدفنا هو دوري الأبطال، نعلم أن التحدي صعب لكنه ليس مستحيلًا، مع الأخذ في الاعتبار أننا دائمًا مرشحين للتتويج، لكن دوري الأبطال يجب أن يعود إلى بيته”.

وأتم بقوله: “بالنسبة لي، منافس برشلونة الوحيد هو برشلونة.. إذا كان الفريق جيدًا بدنيًا وعقليًا، سيكون من الصعب للغاية التغلب علينا”.

المصدر: كووورة.