الرئيسية / محليات / اتفاق بين سلطة المياه والحكومة الهولندية لاستكمال مشروع تأهيل شبكة مياه يطا

اتفاق بين سلطة المياه والحكومة الهولندية لاستكمال مشروع تأهيل شبكة مياه يطا

غزة /PNN- وقع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ووزيرة التجارة والتعاون الهولندية سيغريد كاغ، اتفاقا لتمويل استكمال مشروع تأهيل وتوسيع شبكة مياه يطا في محافظة الخليل، بقيمة 4 ملايين يورو.

وكان المشروع قد توقف بداية العام الماضي، عقب قرار الإدارة الأميركية وقف كافة أنواع الدعم المقدم للحكومة الفلسطينية، حيث كان قد استكمل نحو 60% منه.

وثمن غنيم خلال مراسم التوقيع التي جرت في مدينة غزة، اليوم الخميس، الدعم الهولندي وتجاوبه لاستكمال المشروع بعد توقفه لأسباب جائرة، والتي تسببت أيضا بإيقاف مشاريع أخرى في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد أن الموقف الهولندي يشير إلى العلاقة المتينة التي تجمع البلدين، وهذا ما انعكس على عدد من الاتفاقيات والمشاريع الداعمة لشعبنا الفلسطيني في أكثر من مجال.

وشدد غنيم على أن هذه الاتفاقية جاءت ثمرة لجهود بدأتها الحكومة الفلسطينية وسلطة المياه منذ أن بدأت الوكالة الأميركية بالتلويح بوقف مشاريعها، وتم التواصل مع المؤسسات المانحة لتوفير التمويل اللازم لاستكمال المشروع القائم باعتباره الحل الجذري للمشكلة القائمة في يطا.

من جهتها، ثمنت الوزيرة الهولندية مشاريع المياه المنفذة على الأرض في قطاع غزة بظل الظروف التي يعيشها القطاع من حصار وحروب.

وقالت إن توقيع الاتفاق يأتي ضمن سلسلة الالتزامات التي تعبر عن موقف بلادها الداعم لفلسطين، مؤكدة أنهم دائما على استعداد لتقديم كل ما يلزم لدعم الحقوق الأساسية والإنسانية للشعب الفلسطيني.