الرئيسية / منوعات / عادات غريبة للإحتفال بعيد الحب حول العالم

عادات غريبة للإحتفال بعيد الحب حول العالم

بيت لحم/PNN- عيد الحب أو الفالنتاين من أكثر المناسبات التي تنتشر حول العالم ، حيث تحتفل به الكثير من الشعوب ، حيث يأتي يوم الـ14 من فبراير ليشتري الناس الهدايا لمن يرتبطون بهم بمشاعر عاطفية، وتختلف عادات الإحتفال من بلد لآخر.

أبرز عادات الإحتفال بيوم الحب “الفالنتاين” في بلدان العالم

وفيما يلي نقدم لكم أبرز عادات الإحتفال بيوم الفالنتاين حول العالم، والتي قد يكون منها الغريب وغير المألوف:

بريطانيا
تحتفل بريطانيا كبقية الدول بيوم الحب، ولكن يتميز يوم الإحتفال في مدينة نورفوللك، والتي يأتي فيها كل عام شخص يدعى جاك فالنتاين يقدم الهدايا والحلوى للأطفال والبالغين للإحتفال، حيث يقوم هذا الشخص بالطرق على الأبواب ووضع الهدايا والإختفاء بطريقة مرعبة دون ترك أثر وراءه.


البرازيل
تحتفل البرايل بيوم الحب في يوم 12 من يونيو، وتسميه “يوم الإفتتان”، حيث يتم تبادل الهدايا والشوكولاتة بين الأحباء والأزواج، وفي يوم 13 يونيو يعتبر يوم مهم أيضا حيث تقوم فيه النساء العازبات ببعض الطقوس لجذب الرجال.

ولا يحتفل البرازيليون بعيد الحب في شهر فبراير لإقتراب موعده من كرنفال هام جدا لديهم.

لا تحتفل البرازيل بعيد الحب في 14 فبراير بسبب هذا الكرنفال

ويلز
لا يحتفل الناس في ويلز بعيد الحب في يوم 14 فبراير، ولكن يحتفلون به في يوم 25 من شهر يناير، ويقوم الرجال بتقديم هدايا على شكل ملاعق خشبية للنساء.

فرنسا
تنتشر عادة غريبة في فرنسا في يوم الفالنتاين، حيث يجتمع الرجال والنساء العزاب في عيد الحب 14 فبراير في المنزل، ويصرخ كل رجل وإمرأة في وجه الأخر، وإذا لم يكن أي من الرجال راضٍ عن شريكته يمكنه الإنتقال لأخرى، أما النساء اللواتي لم يحصلن على رجل فيجتمعن في وقت أخر لحرق صور الرجال.

ألمانيا
يعد الخنزير هو رمزا لجلب الحظ وللشهوة أيضا في ألمانيا، ولذلك تحتوي بطاقات التهنئة والهدايا المقدمة في يوم الحب 14 فبراير على صور الخنزير.

اليابان
تقوم النساء اليابانيات بتقديم الشوكولاتة والحلوى للرجال في يوم الحب 14 فبراير، ويلتزم الرجال برد الهدايا في يوم 14 مارس، الذي يعرف لديهم بإسم اليوم الأبيض.


وتشترك كلا من كوريا الجنوبية والصين مع اليابان في هذه العادة، كما يوجد في كوريا الجنوبية ما يعرف بـ”اليوم الاسود”، وهو يوم يحتفل فيه العزاب الذين لم يحصلوا على هدايا في يوم الحب أو اليوم الأبيض، فيرتدون اللون الأسود من رأسهم لإخمص قدميهم، ويتناولون تعبيرا عن حزنهم.