الرئيسية / متفرقات / تربية الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين تبحثان سبل التعاون المشترك

تربية الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين تبحثان سبل التعاون المشترك

الخليل/PNN- بحثت مديرية التربية والتعليم في الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين ، سبل التعاون المشترك خلال زيارة قام بها وفد الجامعة لمدير التربية والتعليم بسام مدحت طهبوب لمكتبه ظهر اليوم.

وشارك في اللقاء كل من أمجد برهم نائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين للشؤن الإدارية ومدير العلاقات العامة ، وسندس التلبيشي من دائرة العلاقات العامة، وخالد النجار المدير الفني في المديرية وسارة زلوم رئيس قسم العلاقات العامة .

وأكد طهبوب على العلاقة التكاملية التي تربط التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي الرامية الى تعزيز قدرات الطلبة والارتقاء بهم بتخريج أجيال قادرة على بناء المؤسسات الفلسطينية ومواجهة التحديات، مشيداً بالخطوات التي تبذلها بولتكنك فلسطين في فتح تخصصات ضمن برامج التعليم المهني والتقني والتي تتوافق مع خطوات وزارة التربية والتعليم في توجيه الطلبة نحو التعليم التقني والمهني وتوعيتهم وتثقفيهم بأهمية هذا البرنامج الذي أصبح ضرورة ملحة في الوقت الحالي.

وأشاد برهم بعلاقة الجامعة مع مديرية التربية والتعليم وسلسلة التعاون المشترك بين المؤسستين في سبيل المساهمة في التنمية المجتمعية ،لافتا أن الجامعة ومن خلال الجهود المبذلة افتتحت تخصصات تتوائم مع احتياجات السوق كالمهن الطبية التخصصية بالإضافة الى تخصصات في مجالات التعليم المهني والتقني.

وبحث الطرفان التحضيرات لافتتاح الأيام الإرشادية التي تستهدف طلبة الثانوية العامة والرامية الى تعزيز توجهاتهم نحو التخصصات الجامعية التي تتواءم وقدراتهم ومهاراتهم.

ومن الجدير ذكره، أن اللقاء اختتم بتكريم مدير التربية والتعليم.