أخبار عاجلة

المحافظ الرحوب يوضح ما حدث في قباطية

Publiée par PNN Network sur Mardi 18 février 2020
الرئيسية / محليات / جنين : الإعلان عن وفاة الفتى المصاب بإشتباك الأمن مع مسلحين بقباطية خلال حفل لإستقبال أسير محرر

جنين : الإعلان عن وفاة الفتى المصاب بإشتباك الأمن مع مسلحين بقباطية خلال حفل لإستقبال أسير محرر

جنين/PNN/ اعلن الاطباء في مستشفى النجاح الوطني بمدينة نابلس عن وفاة الفتى صلاح زكارنة خمسة عشر عاما متاثرا باصابته التي اصيب بها يوم امس خلال اشتباك بين مسلحين فلسطينين وقوات الامن الفلسطينية خلال محاولتها وقف اطلاق النار بحفل استقبال اسير محرر ببلدة قباطية الليلة الماضية.

ةكان مواطنان على الأقل، اصيبوا بجروح، مساء الثلاثاء، إثر اشتباك دار بين الأجهزة الأمنية ومسلحين في بلدة قباطية جنوبي جنين حيث ذكرت مصادر محلية أن فتى أصيب بجروح بالرصاص الحي في منطقة الصدر، ونقل إثرها إلى المستشفى النجاح في نابلس لتلقي العلاج ولكن الاطباء اعلنوا وفاته فجرا بعد محاولاتهم انقاذ حياته..

وأضافت تلك المصادر أن الاشتباك وقع خلال حفل استقبال أسير محرر، جرى خلاله إطلاق النار في الهواء فيما حاولت الاجهزة الامنية ايقاف عمليات اطلاق النار مما ادى لوقوع مشادات كلامية وعراك عقبه اطلاق نار وفق ما افادت المصادر.

هذا وتناقل المواطنون ومواقع محلية عبر الفيس بوك عملية مقاطع فيديو لنقل المصاب الى مستشفى رفيديا من مستشفى جنين حيث تجمع المئات من المواطنين على باب الطوارئ في المشفى فيما قام عدد من المواطنين بتحطيم ابواب المستشفى .

هذا نقلت بعض المواقع ان محاولات لتهدئة الامور تجري بتدخل من فصائل العمل الوطني حيث اثمرت هذه الجهود لتهدئة التوتر حاليا خصوصا عقب تاكيد نبا نقل الشاب الى مستشفى النجاح بمدينة نابلس.

كما نقلت بعض المصادر تصريحات قالت انها لمحافظ محافظة جنين اللواء اكرم الرجوب التي قال فيها ان الوضع الان في بلدة قباطية هادئ ومستقر حيث قال المحافظ الرجوب في تصريح فيد\يو مسجل انه مساء اليوم معلونات عن الافراج عن اسير وانه سيكون عرض عسكري مخالف للنظام والقانون

وقال الردوب في تصريح فيديو مسجل كان هناك مناشدات من قبل الكثير من المواطنين لوضع حد لظاهرة اطلاق النار في الهواء حيث وصلت قوة امنية فلسطينية الى الموقع وبمجرد وصولها تم القاء الحجارة باتجاهها حيث ردت القوة باطلاق قنابل الغاز باتجاه الشبان وبعد ذلك تطور الوضع الى اطلاق نار باتجاه القوة التي ردت باطلاق االنار في الهواء

واضاف الرجوب ان كافة المؤسرات والتحقيقات الاولية اشارت الى ان حالة اطلاق النار من المسلحين هي التي اثارت الرعب وهي التي اثارت المواطنين وادت لفوضى

وقال المحافظ الرجوب ان هناك ثلاث اصابات من العساكر الذين اصيبوا بالراس نتيجة القاء الحجارة عليهم بشكل مباشر الى جانب اصابة 15 عسكري باصابات بالاقدام  وباقي الجسم كما ان هناك اصابتان بالرصاص من قبل المواطنين.

واكد محافظ جنين  انه تم نقل المصابين الى المشافي وان الحكومة جاهزة لتوفير العلاج لكافة المصابين وانه يجري متابعة الاوضاع وما جرى كما تمنى محافظ جنين على وسائل الاعلام عدم التعامل مع اي اخبار مغرضة وتوخي الحذر واخذ المعلومات من الجهات الرسمية.

المحافظ الرحوب يوضح ما حدث في قباطية

Publiée par PNN Network sur Mardi 18 février 2020