الرئيسية / قالت أسرائيل / إستطلاع رأي : أرزق أبيض يتقدم على الليكود وليبرمان سيبقى صاحب قرار تشكيل الحكومة

إستطلاع رأي : أرزق أبيض يتقدم على الليكود وليبرمان سيبقى صاحب قرار تشكيل الحكومة

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، إن حزب أزرق أبيض تقدم مجددا على حزب الليكود في إستطلاعات الرأي التي أجرتها مراكز إستطلاع الرأي في إسرائيل قبيل الإنتخابات الإسرائيلية المقررة في الثاني من الشهر المقبل.

ونقلت مواقع عبرية، صباح اليوم، تقارير قالت فيها إن حزب الأزرق والأبيض يزداد قوة، ولكن على حساب الأحزاب الأخرى في اليسار، موضحة أن الإستطلاعات تشير الى فشل الكتلة اليمين أيضًا في الوصول إلى 61 مقعدًا، لذا تظل صورة الكتل كما هي، بعد الأسابيع الصعبة.

وأظهر الإستطلاع الأحدث والذي أجري لصالح “إسرائيل اليوم” و”i24NEWS” أن صورة الكتل لا تزال كما هي في الإنتخابات السابقة، لكن حزب الأزرق والأبيض الذي يقوده بيني غانتس تقدم على حزب “الليكود”.

وأشار الإستطلاع الى أن النتائج تظهر صورة الكتل حيث أنه لا يوجد أي معسكر لديه القدرة على تشكيل حكومة بأغلبية 61، مع تقدم الكتلة اليسرى بـ57 مقعدًا، لكن الكتلة اليمنى خلفها قليلاً بـ 56 مقعدًا، يتبقى ليبرمان مع حصوله على سبعة مقاعد صاحب القرار بتشكيل الحكومة بعد الانتخابات.

وحول رأي الجمهور الإسرائيلي بشأن رغبته بمن سيرأس الحكومة، حيث أشار الإستطلاع الى أن غالبية في الجمهور الاسرائيلي ترى بنسبة 45 % أن نتنياهو الأفضل برئاسة الوزراء فيما يليه غانتس بنسبة 35%.