الرئيسية / متفرقات / حماية الطفولة بالخليل تقدم تدخلات لنحو 265 طفل وتقر خطة عملها ورونالدو وشبيبة حلحول ينفذان انشطة هادفة

حماية الطفولة بالخليل تقدم تدخلات لنحو 265 طفل وتقر خطة عملها ورونالدو وشبيبة حلحول ينفذان انشطة هادفة

محافظات/PNN- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل ممثلة بقسم المرأة والطفولة، اجتماع لشبكة حماية الطفولة ،وبحضور فريق الدعم النفسي والاجتماعي،وكافة الشركاء في مقر الصحة النفسية في حلحول، من أجل اقرار خطة وانشطة الشبكة لعام ٢٠٢٠، والاتفاق عليها.

وقالت منسقة الشبكة كفاح أبو عياش، إن الشبكة قدمت التدخلات مع نحو 265 طفلا وطفلة تعرضوا لنوع أو شتي انواع العنف ، كما استهدفت نحو 700 طفلا في يوم الطفل الفلسطيني بفعاليات مختلفة من مناطق مختلفة من المحافظة .

و اشارت أبو عياش خلال الاجتماع إلى عرض نظام التحويل الوطني ،ودور الشركاء فيه وتطرقت للحديث عن آليات الابلاغ عن العنف والاساءة ضد الاطفال، وتعريف الحضور حول اجراءات التدخل من قبل مرشد حماية الطفولة كما وضحها قانون الطفل الفلسطيني.

وفي القدس التقت مديرية التنمية الاجتماعية وفدا من طلبة جامعة القدس مركز التعليم المجتمعي داخل الجدار، بحضور مدير المديرية عامر ابو مقدم ،والموجه المهني يعقوب صلاح الدين، وبحث اللقاء سبل التعاون مع المركز داخل الجدار، والتعرف على خدمات وأقسام العمل التي تعنى بها وزارة التنمية .

وفي بداية اللقاء رحب ابو مقدم بالوفد مؤكدا على أهمية الزيارة،وناقش الاجتماع تحول الوزارة من الشؤون إلى التنمية والحديث عن الاستراتيجية الوطنية لقطاع التنمية الاجتماعية ، عن توجه الوزارة الجديد في العمل ضمن إدارة الحالة،ودور مؤسسات المجتمع المدني في قطاع الحماية الاجتماعية من خلال مجالس التخطيط والخدمات الاجتماعية، والبوابة الموحدة.

وتحدث الموجه المهني صلاح الدين عن عمل قسم الاسرة والطفولة، وما هي الفئات التي يتم العمل معها وما هي المهام الموكلة لمرشد حماية الطفولة، ودور شبكة حماية الطفولة في القسم.

إلى ذلك قام طلبة مركز رونالد التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بزراعة الاشتال في حديقة المركز، بهدف تعزيز الأستثمار للارض ،وتم تنفيذ النشاط بالشراكة مع التوجيه السياسي ومديرية زراعة رام الله، كما تم تنفيذ نشاط حول كيفية اعداد( الحلاوة) لطلبة مركز بحضور الطلبة المتدربين من جامعة القدس المفتوحة ،وذلك بالشراكة والتعاون مع مديرية الزراعة والتوجيه السياسي.

وفي اطار المتابعة المستمرة لطلبة مركز تأهيل المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة والفتيات بحلحول تمت اليوم زيارة طلاب المركز في المشاغل الخارجية من قبل مسؤول التشغيل ومدربي الأقسام، وتأتي هذه الزيارة بداية لسلسة الزيارات التي سيقوم بها الطاقم من أجل متابعة سير تدريب الطلاب في المشاغل الخارجية استكمالا لتدريبهم داخل المركز.