الرئيسية / سياسة / المالكي يطلع وزير خارجية النمسا على آخر المستجدات في فلسطين

المالكي يطلع وزير خارجية النمسا على آخر المستجدات في فلسطين

جنيف /PNN-أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، نظيره النمساوي الكسندر شالينبر، اليوم الاثنين، على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وعلى رأسها الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في ظل تشجيع الإدارة الأميركية الحالية، وإطلاقها “صفقة القرن”، ورفض القيادة والشعب الفلسطيني، ومعهم معظم دول العالم لهذه الخطة التي لن تحقق السلام.

وأشار المالكي، خلال اللقاء الذي عقد على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته الــ43 المنعقدة حاليا في جنيف، حيث أطلعه على زيارته الأخيرة لبروكسل ولقاءه مع دول الاتحاد الأوروبي، ووزراء الخارجية، ومفوض العلاقات الخارجية، لأهمية عقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف.

وعبر المالكي عن استياء دولة فسطين من محاولات تسييس المحكمة الجنائية الدولية، وإرسال مذكرات إلى المدعية العامة، كونه يهدد العدالة، وحق الشعب الفلسطيني بالإنصاف للضحايا.

بدوره، أشار شالينبر للعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين. وشدد على تمسكها بحل الدولتين، والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والمرجعيات المتعارف عليها، ورفضها لأي خطوات أحادية.

وشارك في الاجتماع سفير دولة فلسطين لدى منظمات الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان في جنيف ابراهيم خريشي، ورئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الإنسان في الوزارة عمر عوض الله، ومن بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في جنيف سكرتير أول ديما عصفور.

ــــ