أخبار عاجلة
الرئيسية / حصاد PNN / بجهود مصرية: التوصل لتهدئة دخلت حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء

بجهود مصرية: التوصل لتهدئة دخلت حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء

غزة /PNN/ذكرت مصاد مطلعة، أنه تم التوصل الى تهدئة متبادلة ومتزامنة بعد نجاح جهود الوسطاء وعلى راسهم الجهود المصرية والامم المتحدة حيث دخلت التهدئة حيز التنفيذ عند الساعة 11:30 مساء.

وقالت المصادر أن جهود مصرية كبيرة بذلت ومعها الأمم المتحدة للتوصل الى تهدئة يتم بمقتضاها وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

المصادر الاعلامية المقربة من حركة الجهاد الاسلامي كانت قد قالت أن هناك جهود مصرية كبيرة تبذل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة بعد موجة التصعيد الاخيرة موضحة أن القاهرة تجري اتصالات مع كل الاطراف من أجل العودة للتفاهمات المصرية .

واعلن في وقت سابق عن موافقة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على الطلب المصري بوقف إطلاق النار مع إسرائيل في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، حسبما أفادت وسائل إعلامية فلسطينية.

وأوردت قناة “الأقصى” التلفزيونية أن وقف إطلاق النار جرى الاتفاق عليه مع وساطة مصرية، عند الساعة العاشرة مساء، فيما أخبر موقع إلكتروني فلسطيني آخر، نقلا عن مصدر له، أن الحديث يدور عن الساعة الحادية عشرة والنصف.

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق سابقا، على أن يكون وقف إطلاق النار عند الساعة التاسعة، ولكن الجيش الإسرائيلي لم يلتزم بما تم الاتفاق به، لإظهار تحكمه بمسار المواجهة.

وقال المصدر:”نأمل أن يتم الالتزام من قبل الاحتلال على وقف العدوان، عند منتصف هذه الليلة بناء على الاتفاق مع الوسطاء”.

وجاء تصعيد التوتر عقب إعلان “سرايا القدس”، الجناح المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، مقتل أحد أفرادها، قرب مدينة خانيونس، وقياديين للحركة جراء قصف صاروخي على ضاحية للعاصمة السورية دمشق.