الرئيسية / متفرقات / لجنة الملجأ الخيري تبحث مع الحسيني واللواء النتشه آلية العمل على حل أزمته، وفتيات جنين يستهدف مدرسة صانور للبنات حول التنمر 

لجنة الملجأ الخيري تبحث مع الحسيني واللواء النتشه آلية العمل على حل أزمته، وفتيات جنين يستهدف مدرسة صانور للبنات حول التنمر 

محافظات/PNN- التقت اللجنة المصغرة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عدنان الحسيني في مكتبه، كما التقت الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي اللواء بلال النتشه في مكتبه اليوم في رام الله ، وبحثا آلية العمل على حل أزمة الملجأ.

وقدم المدير الإداري للملجأ الخيري الأرثوذكسي د.سالم جرايسة شرحا عن خدمات الرعاية الاجتماعية التي تقدم للنزلاء، وبدايات الأزمة المالية، ويبلغ عدد النزلاء 64 نزيلا .

وأكد الحسيني على ضرورة دعم ومساندة الملجأ،وأهمية الحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية التي تقدم الخدمات الهامة والضرورية للمستفيدين.

ومن جانبه أشار اللواء النتشه لأهمية الملجأ، والخدمات التي يقدمها وضرورة تظافر الجهود لدعمه ،وختم حديثه باستعداد اللجنة القطرية لدعم الملجأ.

وقال مدير مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس عامر أبو مقدم أن الوزارة وبتوجيهات من الوزير د.مجدلاني، تعمل مع الاخوة في الملجأ وعبر اللجنة المصغرة من أجل حل الأزمة، وأن ذلك انطلاقا من أهمية هذه المؤسسة الوطنية بالقدس وما تقدمه من خدمات .

وفي جنين استهدف مركز تأهيل ورعاية الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، بنشاط توعوي مدرسة صانور الاساسية للبنات حول موضوع التنمر المدرسي للصفين الرابع والخامس.

وقدمت المحاضرة المرشدة النفسية بالمركز هدى كعابنة، وتم تسليط الضوء على تعريف التنمر والوعي به، و تمييزه عن غيره من السلوكات الغير مقبولة ،واشكاله واثاره واسبابه وعلاماته و كيف يمكن أن نحمي انفسنا حتى لا نكون عرضة للتنمر،و ماذا نفعل عند التعرض للتنمر.

مشيرة أن المحاضرة تأتي من أجل الحد من هذه الظاهرة ورفع الوعي باثارها وأسبابها.

من جانبها قدمت مديرة المدرسة نهى حمدان الشكر لمركز الفتيات ومديرته ناديه ملحيس لتعاونهم واتاحة الفرصة لمثل هذه المبادرات.