الرئيسية / متفرقات / محاضرة صحية بالدار البيصاء بعنوان “مسعف لكل بيت” وتأهيل الفتيات يختتم سلسلة لقاءات بالعلاج النفسي

محاضرة صحية بالدار البيصاء بعنوان “مسعف لكل بيت” وتأهيل الفتيات يختتم سلسلة لقاءات بالعلاج النفسي

محافظات/PNN- تحت شعار (مسعف لكل بيت) نظم الدفاع المدني الفلسطيني وبالشراكة مع الهلال الأحمر الفلسطيني، والخدمات الطبية محاضره بعنوان “مسعف في كل بيت “لموظفات مركز الدار البيضاء لذوي الاعاقة الذهنية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في سلفيت ،وذلك باليوم العالمي للحماية المدنية الذي يصادف الاول من مارس من كل عام .

وتأتي المحاضرة في إطار التوعية الصحية لفئات المجتمع والمقدمة من قبل الدفاع المدني .

وتناولت المحاضرة مواضيع حول حقيبة الاسعاف الاولي والمواد التي تحويها ،وكيفية التصرف في حال تقديم الاسعافات الاولية لمصاب جراء أي حادث أو عرض يتعرض له الشخص مع تقديم الامثلة على ذلك، والتدريب العملي بافتراض وقوع اصابة وتقديم الاسعافات الاولية لها .

ومن جانبها أشارت مديرة المركز أماني شاهين لأهمية هذه المحاضرة الطبية التوعوية ، وأنها تأتي في سياق التعاون الدائم مع الاخوة في الدفاع المدني والهلال الاحمر .

مؤكدة أن (مسعف لكل بيت ) ، امر في غاية الاهمية للتعامل مع الاسعافات الاولية ، وخصوصا في ظروفنا الفلسطينية الصعبة ، التي نمر بها .

وفي نابلس اختتم مركز تأهيل الفتيات سلسلة اللقاءات في العلاج النفسي، التي نظمتها منظمة اطباء بلا حدود ضمن اتفاقيه وبرنامج عمل بواقع لقائين بالاسبوع ، تناولت ادارة التوتر، وادارة العلاقات، وادارة التغيير.

وقالت مديرة المركز انتصار المغربي ، أن اللقاءات كانت ناجحة ، ومثمرة ، وتأتي في اطار الانشطة اللامنهجية التي يقوم بها المركز باستمرار ، للطالبات من أجل التوعية والتثقيف .