الشريط الاخباري

شركة أمازون تتراجع عن سياستها التمييزية في تقديم خدمة الشحن المجاني للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04-03-2020 | محليات , أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- تراجعت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية (Amazon)، عن سياساتها التمييزية غير العادلة في تقديم خدمة الشحن المجاني الدولي للفلسطينيين، والتي كانت تشترط عليهم الإقرار بأنهم جزء من إسرائيل مقابل الحصول على الخدمة المجانية.

ويأتي التراجع في اعقاب أخطار الحكومة الفلسطينية للشركة عبر رسالة وجهت إليها في 26 فبراير/ شباط الماضي، موقعة من وزيري الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والمالية شكري بشارة، تدعو فيها الشركة إلى التراجع الفوري عن سياساتها التمييزية والتي تندرج ضمن دعمها النشاط الاستيطاني المخالف للقانون الدولي في تقديم خدمة الشحن المجاني عبر موقعها الالكتروني .

ورحب الوزير العسيلي بتراجع الشركة عن سياستها التمييزية والامتثال لقواعد القانون الدولي في تقديم الخدمة للمواطنين دون تمييز مؤكداً انه سيتم متابعة سياسة الشركة خلال الفترة القادمة، والتزامها بعدم ممارسة أي نشاط يشجع إسرائيل -القوة القائمة بالاحتلال- على الاستمرار في انتهاك القانون الدولي، وهذا ينسحب ايضاً على كافة الشركات التي تقدم خدمات الالكترونية حيث ستخضع للتدقيق بما ينسجم مع القانون الدولي .

وأعرب العسيلي، عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها اللجنة الوزارية(الاقتصاد الوطني، العدل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) وكافة الشركاء منها نقابات العاملين في البريد في فلسطين والنقابات العمالية العالمية خاصة نقابات العاملين في البريد في معظم دول العالم والاتحاد البريدي العالمي وغيرها من المؤسسات والمناصرين على مابذلوه من جهود في الضغط على الشركة لإنهاء سياساتها التمييزية.

وببين الوزير الفلسطيني أن هنالك تحرك قانوني اتجاه الشركات العاملة في المستوطنات التي نشرتها الأمم المتحدة قائمة بأسمائها في فبراير الماضي، وفي حال لم تقم بإغلاق مقراتها سيتم ملاحقتها قضائياً امام المحاكم الدولية.

ومن الجدير ذكره أن شركة أمازون بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بتقديم خدمة الشحن المجاني للمستعمرات الإسرائيلية، للطلبات التي تزيد قيمتها على 49 دولار عبر موقعها الإلكتروني، بالمقابل تشترط على الفلسطينيين لتلقي الخدمة ذاتها إدراج إسرائيل عنواناً لهم.

شارك هذا الخبر!