الشريط الاخباري

تربية الخليل تعقد اجتماعاً حول برنامج "الأرشفة الإلكترونية"

نشر بتاريخ: 04-03-2020 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم الاربعاء، اجتماعا لسكرتيري وسكرتيرات المدارس وذلك لبحث أليات الأرشفة الإلكترونية.

وشارك في اللقاء الذي عقد في قاعة مدرسة اسحق شاور الأساسية للبنين كل من فاتن عازر مسؤولة برنامج الأرشفة الإلكترونية في وزارة التربية والتعليم ، وجوليا دار الشيخ وشرين الشراعية من ديوان وزارة التربية ، ومن قسم الديوان في مديرية الخليل لينا مسك ورند فنون .

ونقلت مسك تحيات مدير التربية والتعليم بسام مدحت طهبوب موضحةً أهمية ربط المدارس والمديريات بنظام الأرشفة الإلكترونية لتسهيل وصول المعاملات والإجراءات والحصول على الوثائق المطلوبة، مشيرةً إلى ضرورة هذا البرنامج في توفير الوقت والجهد وبالإضافة الى توفير خدمة الحصول على المعلومات المطلوبة بسلاسة ومرونة عالية.

وأشارت عازر إلى أن برنامج الأرشفة الإلكترونية بدء العمل به من العام 2016 حتى الان وذلك ضمن رؤية وزارة التربية والتعليم إلى تطوير بيئة العمل باستحداث طرق وآليات جديدة تعتمد على التكنولوجيا بهدف تحسين مخرجات العمل الإداري لافتةً إلى أهمية مناقشة كافة المحاور التي يرتكز عليها البرنامج لتوضيح آليات العمل بين الوزارة والمديريات والمدارس.

وبينت فنون آليات وطرق التعامل مع البرنامج خلال أمثلة عملية توضح كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج وكيفية التعامل مع البريد الوارد والصادر ومتابعة المراسلات مما يزيد كم كفاءة عملية التواصل بين المدارس والمديريات .

ومن الجدير ذكره ، انه قد تم توزيع نشرة توضيحية حول كيفية استخدام البرنامج، وقد تمت الاجابة عن تساؤلات المشاركين.

شارك هذا الخبر!