الرئيسية / متفرقات / د. مجدلاني يتوجه بالتهنئة لكافة الزميلات بوزارة التنمية والمديريات والمراكز التابعة لها

د. مجدلاني يتوجه بالتهنئة لكافة الزميلات بوزارة التنمية والمديريات والمراكز التابعة لها

رام الله/PNN- اعتبر وزير وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني الثامن من آذار يوما وطنيا لتكريم المرأة الفلسطينية، في كافة ميادين النضال من اجل الحرية والمساواة وبناء مؤسسات الدولة وتكريس مفاهيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في فلسطين.

مؤكدا أن الوزارة تعمل مع كافة المؤسسات الشريكة والوزارت ذات الاختصاص من أجل انجاز قانون حماية الاسرة من العنف.

وأضاف د. مجدلاني ، ان وزراة التنمية تولي اهمية خاصة للنساء ضمن برامج عملها المختلفة ، فقد نفذت رزمة واسعة من مشاريع التمكين الاقتصادي في الضفة وغزة، بالتعاون كبير ما بين الوزارة ومؤسسة انيرا وبرنامج الغذاء العالمي والتعاون الإيطالي،ويقدر عدد هذه المشاريع بـ 388 مشروع بموازنة اجمالية قيمتها حوالي 2 مليون شيكل، مع اعطاء اولوية للنساء والشابات والأسر الفقيرة والمهمشة والأسر التي ترأسها امرأة.

وتابع ففي مجال حماية المرأة من كافة اشكال العنف، عملت الوزارة على تقديم خدمات الحماية والرعاية والإيواءوإعادة الاندماج من خلال مراكز الحماية التابعة لها والشريكة(التابعة لجمعيات) لحوالي 182 امرأة .

و مشيرا أن مرشدات المرأة قدمن خدمات الارشاد والمتابعة ل400 امرأة من ضحايا العنف الأسري، وألحقت الوزارة بالشراكة مع التعاون الايطالي 13 فتاة بالتعليم الجامعي اضافة لتنفيذ عدد من مشاريع التمكين للنساء المعرضات للعنف.

وأكد د. مجدلاني على حق المرأة الفلسطينية في العيش بحرية وكرامة وعلى منحها كافة حقوقها تكريما لنضالها السياسي والاجتماعي والثقافي، وأن الوزارة تسعى بشكل دائم من اجل اقرار كافة التشريعات والمواثيق التي تساعد المرأة الفلسطينية وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وتوجه د. مجدلاني بالتهنئة لكافة الزميلات الموظفات في وزارة التنمية الاجتماعية والمديريات والمراكز التابعة لها .