الرئيسية / محليات / مدير صحة طولكرم: المريض بفيروس “كورونا” في حالة جيدة

مدير صحة طولكرم: المريض بفيروس “كورونا” في حالة جيدة

طولكرم/PNN- وصف مدير عام صحة طولكرم الدكتور عبد الفتاح الدرك، وضع المريض المصاب بفيروس كورونا بأنه جيد ولا يعاني من أي أعراض، وهو تحت المراقبة الطبية المستمرة.

وأكد الدرك، أنه لا توجد إصابات جديدة بفيروس كورونا، باستثناء هذه الحالة، مشيرا إلى أنه تم فحص 65 عينة لمخالطين لهذا المريض وكانت جميعها سلبية بمعنى أنها غير مصابة.

وأضاف، ان طواقم الصحة تقوم بالتواصل مع أي حالة تأتي من مناطق موبوءة أو مخالطة لأناس مصابين، وأخذ عينات منهم للفحص، مشيرا إلى أن مديرية الصحة تتواصل مع المواطنين وتصل إلى منازلهم وتهتم بهم.

وقال الدرك: “هناك 70 شخصا يخضعون للحجر الصحي المنزلي من مختلف مناطق محافظة طولكرم، وعلى رأسها ضاحية ارتاح مكان سكن الشاب المصاب، والرقم يتصاعد حسب ورود أي اتصال مع أي مواطن، ونكون على اتصال معه سواء كان في مناطق موبوءة أو مخالطا لمرضى، وحتى لو كانت النتائج سلبية، إلا أنه يخضع للحجر المنزلي مدة 14 يوما، وعليه الالتزام التام بهذه المدة حتى تنتفي أي احتمالية لحمله للفيروس”.

وحول إجراءات الحجر، قال: “بالنسبة للمحجورين، فإننا نعلم الشخص أنه تحت الحجر المنزلي ونبلغ طواقم الشرطة والأجهزة الأمنية وقيادة تنظيم فتح، لمتابعة عملية الحجر والمساعدة في التوجيه والإرشاد وضمن القانون، مع توفير كافة متطلباتهم، وتوزيع إرشادات مكتوبة حول الطريقة العلمية والصحية للحجر والرعاية المنزلية، والتي تهدف جميعها إلى وقف العدوى ومنع انتشار المرض”.

ونوه إلى التزامهم بالحجر المنزلي وتقبلهم للأمر، ولكن لا يخلو الأمر من كسر لهذا الحاجز، مؤكدا ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الصادرة عن وزارة الصحة ولجان الطوارئ برئاسة المحافظ، لمنع وصول الفيروس وانتشاره في المنطقة.

وأكد أن طواقم الصحة في استنفار دائم حتى قبل كشف الحالة في طولكرم، وتقوم بعمليات التحري عن أي حالة ممكن الشك بها وأخذ عينات لكافة المخالطين المباشرين والمحتملين للإصابة.

وقال الدرك: “نعمل ضمن خطة متكاملة مع محافظة طولكرم برئاسة المحافظ عصام أبو بكر من خلال لجنة الطوارئ التي تضم القطاعات المختلفة في المحافظة، ومع وزارة الصحة وتوجيهات الوزيرة مي الكيلة، في مكافحة كورونا، وأفرزنا لجنة طبية منبثقة عن اللجنة الصحية العليا في المحافظة لمتابعة كل الحالات المحتمل أن تكون سواء كانت قادمة من مناطق موبوءة أو لها احتكاك مع حالات مصابة”.

وأكد أن وضع طولكرم جيد نتيجة جهود وتكاتف الجميع من المحافظ وأجهزة أمنية وطبية وحركة فتح واللجان المنبثقة عن اللجنة العليا ووعي المواطن، والجميع يعمل ليل نهار لتنفيذ الخطط والقرارات والتوصيات ضمن الفريق الواحد لتكون محافظتنا خالية من المرض او على الاقل الحد من انتشاره بين المواطنين.

المصدر: الوكالة الرسمية “وفا”، هدى حبايب.