الرئيسية / حصاد PNN / حميد: المساعدات توزع حسب الأولويات وما وصل لا يكفي للجميع…وهناك 3500 شخص في الحجز المنزلي

حميد: المساعدات توزع حسب الأولويات وما وصل لا يكفي للجميع…وهناك 3500 شخص في الحجز المنزلي

بيت لحم/PNN- قال محافظ بيت لحم كامل حميد إن المساعدات التي تصل إلى المحافظة، توزع حسب الأولويات التي وضعتها لجنة الطوارئ والاسناد بالدرجة الأولى.

وأضاف حميد، في حديث خاص لـلوكالة الرسمية، إن المساعدات تذهب لعائلات المصابين، والعائلات التي تم حجزها في منازلها، وللطواقم الطبية، ولكل الفرق القادمة من خارج المحافظة، وكذلك الذين ينزلون في المؤسسات وغير قادرين على تلقي المساعدات الخارجية أو الدولية، إضافة إلى المركز الوطني للتأهيل وللقائمين والعاملين وكل الطواقم التي تعمل في المحافظة سواء الأمنية أو الطبية أو المعالجين.

وحول المساعدات الطبية، أكد أنها تذهب إلى المراكز الطبية والمركز الوطني والعيادات والمستشفيات والطوارئ، والفرق العاملة وما يحتاجه الأمن وطواقم الميدان ومتابعة الحجر المنزلي، بعدها يأتي العمال الذين فقدوا عملهم في الفنادق والمؤسسات وورش العمل داخل أراضي الـ48 بالدرجة الأولى، وان تبقّى شيء من إمكانيات ستوجه للعائلات الفقيرة والمحتاجة.

وشدد على أن توزيع المساعدات بشتى أنواعها يتم من خلال لجنة مركزية، ولها لجنة اسناد وهناك لجان فرعية في مختلف مناطق المحافظة يصل عددها إلى 10 لجان، بطاقم يصل الى 300 شخص ومتطوع من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” والمؤسسات الخيرية والرسمية.

وأشار حميد إلى أنه حسب الاحصائيات، هناك 3500 شخص في الحجز المنزلي، وأكثر من 2000 من رجال الأمن والطواقم الطبية والعاملة في الميدان.

وأكد أن المساعدات للأسف لا تكفي للجميع، وضعنا أولويات في ذلك، ومعظم ما وصل مساعدات طبية أو مواد معقمة أو ألبسة وقائية، في هذا الاتجاه المساعدات الغذائية قليلة جدا، وجزء منها طازج يتم توزيعها مباشرة، أما مساعدات الرئيس فكانت طرودا غذائية ستساعد كثيرا.

وأوضح حميد أن هناك 600 منزل فرض عليها الحجر في المحافظة غالبيتها في مدينتي بيت جالا وبيت لحم، لافتا إلى أن هناك لجنة في بيت جالا تقوم على مدار الساعة بتقديم المساعدات وكذلك بقية اللجان وفق الظروف المحيطة.

وأشاد المحافظ بحالة التكافل، واصفا إياها بالعالية جدا، معربا عن شكره لكل الأشخاص الذين يقدمون المساعدات.

ـــــــــــــــ

ع.ش/ م.ع