الرئيسية / قالت أسرائيل / افتتاح دورة الكنيست الـ 23 وسط مخاوف من فيروس “كورونا”

افتتاح دورة الكنيست الـ 23 وسط مخاوف من فيروس “كورونا”

القدس المحتلة/PNN- ذكر موقع “i24 news” الإسرائيلي، أنه يجري اليوم الاثنين، افتتاح دورة الكنيست الـ 23، بعد أكثر من أسبوعين من الانتخابات الأخيرة التي جرت يوم الثاني من آذار/ مارس الجاري.

وأضاف الموقع أن أعضاء الكنيست وعددهم 120 نائبًا ونائبة، سيؤدون القسم الدستوري على مجموعات صغيرة مؤلفة من 3 أعضاء عن كل حزب أي على 40 جولة.

ويأتي ذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة بسبب مواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وأشار الموقع إلى أن الجلسة ستُعقد هذه المرة دون حضور عائلات أعضاء الكنيست والضيوف، وستقتصر فقط على حضور الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

ومن المتوقع أن تبدأ الكنيست الحالية عملها فورًا بعد الانتهاء من مراسم القسم الدستوري.

وكلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الاثنين، رئيس حزب “كاحول لفان” بيني غانتس مهمة تشكيل الحكومة المقبلة بعدما حصل غانتس على توصية من 61 عضو كنيست لمهمة تشكيل الحكومة، فيما حصل منافسه رئيس حزب “الليكود” بنيامين نتنياهو على توصية من 58 عضو كنيست، بينما امتنعت عضو الكنيست أورلي ليفي أباكسيس من تحالف “العمل-غيشير-ميرتس” عن التوصية بأي من المرشحين لتشكيل الحكومة.

وشملت قاعة الهيئة العامة للكنيست، أمس الأحد حملة تعقيم، وشملت العملية تعقيم جميع أرجاء قاعة الهيئة العامة بما في ذلك مقاعد أعضاء الكنيست، وأعضاء الحكومة ومقعد رئيس الكنيست والطاقم المحيط به.

وستتضمن الكنيست هذه المرة فقط 3 أعضاء جدد وهم، سندس صالح وإيمان خطيب ياسين من “القائمة المشتركة” التي تمثل العرب في الكنيست وعضو الكنيست أندريه كوزينوف من تحالف “كاحول لفان”.

المصدر: عكا للشؤون الاسرائيلية.