الرئيسية / محليات / ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وعدد العينات التي خضعت للفحص حتى اللحظة 2946

ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وعدد العينات التي خضعت للفحص حتى اللحظة 2946

رام الله /PNN-قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه لم تسجل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، وأن العدد الإجمالي للمصابين حتى اللحظة استقر عند 41.

وأضاف ملحم، خلال المؤتمر الصحفي المسائي حول آخر مستجدات فيروس “كورونا” والتدابير الاحترازية، أن عدد العينات الموجودة قيد الفحص المخبري 79 عينة، فيما يبلغ العدد الكلي للعينات حتى اللحظة 2946، أنجز منها 2885 عينة.

وأكد أن الشاب المصاب من مدينة رام الله، لم يخالط أحداً، وتم تحويله من معبر الكرامة بمدينة أريحا إلى الحجر الصحي.

وتطرق ملحم إلى الاجتماع المصغر الذي عقدته لجنة الطوارئ الوطنية لمواجهة تفشي فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، وقرار الحكومة منح العمال الفلسطينيين في إسرائيل مهلة ثلاثة أيام من أجل ترتيب أمورهم للمبيت في أماكن عملهم بالتنسيق مع مشغليهم، وأنه سيتم منع التنقل بين الأراضي الفلسطينية والداخل بعد انتهاء المهلة الممنوحة.

وقال إن لجنة الطوارئ حملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن صحة الفلسطينيين في القدس، كقوة قائمة بالاحتلال، وطالبتها بتوفير كل المستلزمات من أجل تعقيم المدينة، واشار إلى أن هناك اعتداءات واعتقالات للشبان الذين يقومون بتعقيم شوارع القدس، لافتا أن هذه الإجراءات تخل بالمسؤولية الاسرائيلية كقوة احتلال عليها القيام بواجبها إزاء المقدسيين.

ــ

إ.ر