الرئيسية / متفرقات / سلفيت: ورشة تدريبية خاصة برجال الأمن للتعامل مع كورونا

سلفيت: ورشة تدريبية خاصة برجال الأمن للتعامل مع كورونا

 سلفيت/PNN- افتتحت محافظة سلفيت، اليوم الأحد، ورشة عمل تدريبية حول كيفية تعامل رجل الأمن مع العمال الوافدين من أراضي الـ48 والمستوطنات والحالات المشتبه بها في مراكز التوقيف والحجر والفرز أو الحواجز المقامة على مداخل البلدات والقرى بالمحافظة.

 وأكد محافظ سلفيت عبد الله كميل، أن رجل الأمن هو خط الدفاع والحماية الأول، فالمسؤولية تبدأ من معرفتنا بآليات الحماية من نقل هذا الفيروس، واتباع الاجراءات المناسبة من قبل رجل الأمن المتواجد في مكان عمله.

وتحدث مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة ضياء حجيجه، عن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد والدليل التوعوي حول طرق انتقال العدوى، وأعراض الاصابة وكيفية الوقاية من انتقاله، والطرق المتبعة حول كيفية التعامل مع الاشخاص المشتبه باصابتهم من العمال، لافتا الى تبني المعايير المنبثقة عن الصحة العالمية كونها اعلى جهاز طبي في العالم.

من جانبه، قدم خالد خاروف من دائرة الطب الوقائي في الوزارة، شرحا توعوياً حول كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها وطرق الوقاية، ومتى يتم ارتداء الملابس الواقية، وكيف يتم نزعها تجنباً لانتقال الفيروس، مشيرا إلى ضرورة معالجة النفايات الناجمة عن تبديل الملابس والقفازات والكمامات بالطرق الصحيحة والسليمة، وعدم المبالغة في استخدام ملابس الوقاية والكمامات والاكتفاء باستخدامها عند الضرورة.