الرئيسية / بيئة نظيفة / البيت الأبيض يراجع مقترح تعديل قانون الهواء النظيف

البيت الأبيض يراجع مقترح تعديل قانون الهواء النظيف

نيويروك/PNN- بدأ مكتب الإدارة والموازنة التابع للبيت الأبيض، مراجعة اقتراح إدارة حماية البيئة الأميركية، بشأن تعديل مقياس تقدير التكلفة والعائد في قواعد قانون الهواء النظيف الأميركي المطبّق منذ حوالي 10 سنوات.

وأشارت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، إلى أن إدارة حماية البيئة أرسلت مقترح التعديل إلى مكتب الإدارة والموازنة يوم 10 نيسان (أبريل) الحالي، بهدف المشاركة في مراجعة القانون بعد الإشارة إلى عزمها نشره للرأي العام، وتعتبر مراجعة مكتب الإدارة والموازنة التابع للبيت الأبيض المرحلة الأخيرة قبل نشر التعديل.

وتقول إدارة حماية البيئة المعنية بمراقبة تطبيق قوانين حماية البيئة في الولايات المتحدة، إن هدف المقترح الذي قدمته، هو تحديد التكاليف والعوائد المباشرة لقوانين تنظيم الملوثات، بدلاً من حساب جانب العائد فقط من القوانين.

ويستند هذا الاقتراح إلى خطة إدارة حماية البيئة لعام 2018، والتي تستهدف تحسين وسائل تقدير التكلفة والعائد لمختلف القوانين البيئية في الولايات المتحدة.

وفي أيار (مايو) 2019، قال أندرو ويلير، مدير إدارة حماية البيئة، إن الإدارة تقلّل قيمة تكلفة قوانين حماية الهواء وتضخّم قيمة العائد، وأن الاقتراح الحالي سيحل هذه المشكلة.

من ناحيتها، رحبت اتحادات شركات التصنيع الأميركية بمقترح التعديل، وتقول هذه الاتحادات إن إدارة حماية البيئة في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، “خفضت بشدة” تقديرها لتكلفة قواعد المحافظة على طبقة الأوزون، والتي ألزمت الشركات الصناعية بوضع أنظمة للحد من التلوث للالتزام بمعايير القانون.

المصدر: الدستور.