الرئيسية / متفرقات / قلقيلية : المحافظ ورئيس سلطة جودة البيئة يبحثان قضايا تهم الواقع البيئي والتخلص من النفايات الطبية.

قلقيلية : المحافظ ورئيس سلطة جودة البيئة يبحثان قضايا تهم الواقع البيئي والتخلص من النفايات الطبية.

قلقيلية/PNN- بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والمهندسة عدالة الاتيرة رئيس سلطة جودة البيئة قضايا بيئية تهم المحافظة؛ والاجراءات المتبعة في ظل حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقائه المهندسة الاتيرة في مكتبه اليوم والوفد المرافق لها.

وشدد المحافظ .. على أهمية الدور الذي تقوم به سلطة جودة البيئة، داعياً الى تكامل وتظافر الجهود للتصدي لهذا الفيروس القاتل، وقدم استعراضاً لواقع المحافظة ومعاناتها مع الاحتلال في المجال البيئي، متطرقاً اهمية معالجة النفايات الطبية بشكل سليم، وشدد على ضرورة التزام كافة المؤسسات العاملة باتخاذ كافة الإجراءات الصحية للتخلص من النفايات وخاصة النفايات الطبية.

من جهتها ثمنت المهندسة الأتيرة جهود محافظة قلقيلية، وأشادت بصمود أهلها وتحديهم للإجراءات الاحتلالية الظالمة، وأكدت أن المحافظة لها خصوصية خاصة كونها محاطة بالمستوطنات وقريبة من الخط الاخضر، وهذا الامر يتطلب جهداً مضاعفاً في ظل جائحة كورونا، لافته الى ضرورة الاهتمام بالصحة العامة وادارة النفايات الصلبة بشكل سليم للحد من تفشي فيروس كورونا.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا تهم الواقع البيئي والصحة لمحافظة قلقيلية، وأهمية أن يكون رقابة على النفايات التي يتم تهريبها من الداخل الفلسطيني الى أراضينا، كما تم بحث موضوع الاليات السليمة للتخلص من النفايات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا.