الرئيسية / الصحة / المحافظ حميد خلال زيارته الولجة : نامل التزام جميع المواطنين بالتسهيلات المعلنة وسنتابع كل من لا يلتزم

المحافظ حميد خلال زيارته الولجة : نامل التزام جميع المواطنين بالتسهيلات المعلنة وسنتابع كل من لا يلتزم

بيت لحم /PNN/ قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد انه يامل التزام جميع المواطنين بالاجراءات المعلنة الخاصة في محافظة بيت لحم مشددا على انه لن يسم بتجاوزها .

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ حميد قرية الولجة غرب بيت لحم للاطلاع على الاجراءات التي تم اتخاذاها يوم امس بعد الاعلان عن اصابة احد المواطنين بالقرية بفايروس كورونا حيث التقى لجنة الطوارئ المحلية ومجل القرية وفصائل العمل الوطني وعلى راسها حركة فتح واستمع لشرح مفصل عن كافة الاجراءات التي تم اتخاذها.

وعبر المحافظ حميد عن تقديره لاهالي الولجة الذين ابدوا ويبدون التزاما بالاجراءات المعلنة كما شكر كافة لجان الطوارئ والمتطوعين على ما يبذلون من جهود سيما وان الولجة على مقربة من المستوطنات والمستوطنين مما يستدعي اتخاذ تدابير واضحة وقوية.

على صعيد اخر عبر المحافظ حميد عن ثقته باهالي محافظة بيت لحم التي شكلت نموذج التزام ونجاح منذ اليوم الاول للاعلان عن الاصابات الاولى بفايروس كورونا واستطاعت بهذا الالتزام ان تكون نموذج اقليمي ودولي من خلال التزام المواطنين و جهود المؤسسة الامنية والطواقم الطبية التي عملت وما زالت تعمل بكل امكانياتها وارادتها قبل كل شيئ لحماية ابناء محافظة بيت لحم.

واكد المحافظ حميد ان كافة الاجهزة والطواقم الطبية والوزارات المعنية ستعمل على التاكد من التزام كافة القطاعات واتباع الاجراءات الصحية في كل ما سبق وعدم الازدحام والتجمع.

واكد حميد على تفاصيل الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية بشان محافظة بيت لحم حيث تتضمن الاجراءات والتسهيلات الجديدة فتح مصانع الأدوية والأغذية مع شروط السلامة المذكورة، وبـ50% من القوى العاملة الى جانب استمرار عمل محلات السوبرماركت والصيدليات والأفران كما تعمل الآن، على أن تغلق السوبرماركت يوم الجمعة.

وقدم المحافظ تهانيه لابناء شعبنا بمناسبة حلول شهر الخير والبركات شهر رمضان وقال ان التسهيلات تشمل فتح محلات الحلويات خلال شهر رمضان للبيع بالطلبات الخارجية كما تفتح محلات الحمص والفلافل بالطلبات الخارجية.

اما عن عمل محلات الالبسة فقال المحافظ حميد ان محلات ( الألبسة ، والأحذية ، والاكسسوارات، والذهب ، والاتصالات، ومزودي الانترنت يومي الجمعة والسبت.

وحولمحلات ومنشات المهن مثل ( الكراجات والمناجر، وأماكن الحدادة، والبناشر، ومحلات الاثاث فانها ستعمل وفق التعليمات ايام الأحد والثلاثاء والخميس، بما لا يزيد عن 3 أشخاص في كل مكان عمل.

واكد حميد على انه سيسمح لورش البناء خارج المدن الرئيسية العمل ضمن ساعات العمل المحددة وما يتبعها من مناشير الحجر ، ونقل المستلزمات مثل الباطون ونقل الحصمة ، والرمل ، والاسمنت، ومصانع الطوب. ومحلات الالمنيوم)

واكدحميد انه سيسمح لجميع التكاسي العمل على ان يكون فقط راكب واحد، واذا كانوا عائلة واحدة يكون فقط اثنين بالتكسي.

وحول العيادات والمراكز الطبية الخاصة قال المحافظ حميد انها ستبقى بنفس الاجراءات المتبعة وضرورة التواصل مع مديرية الصحية لاي اسفتسار فيما ستعمل المكتبات ومحلات الدراي كلين والادوات الكهربائية والصحية ومحلات الخياطة ايام الجمعة السب