الرئيسية / محليات / الدفاع المدني في اسبوع: تواصل الجهود في عمليات التعقيم… وابتكار جديد لكبسولة ومركبة للمصابين بالكورونا

الدفاع المدني في اسبوع: تواصل الجهود في عمليات التعقيم… وابتكار جديد لكبسولة ومركبة للمصابين بالكورونا

رام الله/PNN- نفذت طواقم الدفاع المدني ما يزيد عن 83 حملة تعقيم في مختلف الاماكن والمناطق الحيوية في محافظات الوطن، وذلك في اطار الجهود للسيطرة على فيروس كورونا.

كما وتعاملت طواقم الدفاع المدني مع تسعة حرائق منازل في مناطق مختلفة من محافظات الوطن، وجاء في التقرير الاسبوعي الصادر عن ادارة العمليات المركزية ان الطواقم تعاملت مع 160 حادث اطفاء وانقاذ نتج عنها 13 اصابة في الحرائق والحوادث.

وعلى صعيد اجراءات الوقاية والسلامة العامة نفذت طواقمنا 382 جولة ميدانية للتأكد من اجراءات الوقاية والامان في المحال والمنشأت التي تعمل في ظل حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد.

وفي ابرز الانجازات التي نفذت خلال هذا الاسبوع كانت ابتكار كبسولة للمصاب بفايروس كورونا بجهد مشترك بالتعاون مع مهندسي جامعة بوليتكنك فلسطين، والتي خصصت لتحمي الطواقم الطبية العاملة، وتم تسليمها في ما بعد للخدمات الطبية العسكرية، ومركبة اسعاف معزولة لحماية الطواقم الطبية اثناء نقل المصابين بفايروس كورونا حيث صممت هذه المركبة وجهزن بكل الملحقات الطبية ومتطلبات العزل بجهد مجموعة من المهندسين المتطوعين في الدفاع المدني.