الرئيسية / حصاد PNN / PNN بالفيديو : اطلاق فعاليات تكية مخيم عايدة لاسناد الاهالي برمضان في ظل جائحة كورونا

PNN بالفيديو : اطلاق فعاليات تكية مخيم عايدة لاسناد الاهالي برمضان في ظل جائحة كورونا

بيت لحم /PNN/ اطلقت لجنة الطوارئ في مخيم عايدة “تكية عايدة” لتوزيع وجبات الطعام على أبناء المخيم والمناطق المجاورة في أول يوم من شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم عايدة سعيد العزة، أن مبادرة التكية التي بادرت اليها جمعية الرواد للثقافة والفنون في المخيم وتم اطلاقها بالتعاون مع اللجنة الشعبية وكافة مؤسسات المخيم وفصائلة وعلى راسها حركة فتح والجبهة الشعبية تأتي للتأكيد على روح المحبة والتعاون والتآخي داخل المخيم

واوضح العزة تعد تكية عايدة الأولى من نوعها في مخيم عايدة والتي تهدف من خلالها لجنة الطوارئ للتأكيد على استمرارية عملها لتقديم خدماتها ومعوناتها لأبناء شعبنا في ظل كورونا.

وبين أنه سيتم توزيع ما لا يقل عن 250 وجبة غذائية يوميا لأبناء شعبنا في المخيم من الاسر المعوزة والعائلات المتضررة بسبب فايروس كورونا طوال شهر رمضان المبارك.

تكية عايدة : عمل تعاوني تطوعي لمؤسسات المخيم لاسناد سكانه برمضان بظل جائحة كورونا

Publiée par PNN Network sur Vendredi 24 avril 2020

بدوره، قال عضو لجنة الطوارئ بالمخيم رئبال الكردي ان مخيم عايدة بكل قواه الوطنية واللجنة الشعبية ومؤسسات المخيم عملت منذ اليوم الاول لمواجهة فايروس كورونا من خلال اتخاذ تدابير وقائية لحماية شعبنا من حيث التعقيم والوقاية وها نحن اليوم ننتقل الى السعي لتلبية احتياجات المخيم واهاليه.ِ

واضاف ان اطلاق التكية تاتي في هذا اطار الجهود المبذولة من اجل التخفيف من الضغوط التي يعاني اهالي المخيم في ظل وجود تقصير من وكالة الغوث والجهات الرسمية مما دفع المؤسسات الى تشكل التكية بمشاركة كل مؤسسات المخيم وهي لاجئ والرواد ومركز شباب عايدة ومؤسسة النور وامل المستقبل والفصائل الوطنية.

واشار الى ان هناك تعاون من اجل الوصول لكل العائلات المحتاجة من خلال عمل مهني حيث يتم ايصال الوجبات الى العائلات التي تحتاجها معربا عن الامل بالوصول الى كل عائلات المخيم .

ووجه الكردي الدعوة باسم لجنة الطوارئ في مخيم عايدة، إلى كل المؤسسات الإنسانية والاجتماعية المحلية والدولية، ورجال الأعمال واهل الخير المقتدرين، بضرورة دعم مشروع “تكية عايدة”، لضمان استمرار وصولها لأكبر عدد من الأسر الفقيرة لإعالتها وتقديم المساعدات لها للعبور من هذه الجائحة إلى بر الأمان.

وشكر الكردي كافة المتبرعين لحملة دعم تكية مخيم عايدة عبر الانترنت في فرنسا وكافة الدول الذين بادروا بالتبرع للحملة الدولية التي تم اطلاقها متمنيا من مختلف الشركات ورجال الاعمال والمؤسسات الفلسطينية العمل على دعم التكية في الايام المقبلة لان كافة الدعم المتوفر لها اليوم هو من خلال التبرعات من الحملة الالكترونية.

بدوره قال عضو لجنة تكية مخيم عايدة انس ابو سرور ان اطلاق تكية مخيم عايدة ياتي كثمرة للجهود والتعاون المشترك والوحدوي الذي انطلق في المخيم في الاونة الاخيرة موضحا ان كافة المؤسسات والفصائل تشارك اليوم في اعمال التكية لخدمة اهلنا.

وثمن ابوسرور جهود وتطوع العشرات من الشبان الذين بادروا بالاتصال بلجنة الطوارئ واللجنة الشعبية ومؤسسات المخيم من اجلان يشاركوا في العمل التطوعي موضحا ان المخيم يشهد حالة نهوض للحركة التطوعية من جديد.

اما بلال جادو عضو ادارة مركز امل المستقبل وعضو لجنة الطوارئ بالمخيم فاشار الى ان الروح الوحدوية تسود العمل الاجتماعي والوطني بالمخيم مشددا على ان الجهود للعمل تركز على اكثر من ناحية ومجال لخدمة اهالي المخيم في ظل هذه الجائحة وغيرها.

من جهته، ثمن مدير خدمات مخيم عايدة وبيت جبرين ابراهيم أبو سرور، إطلاق هذه المبادرة الخيرية في مخيم عايدة لتوزيع الوجبات خلال شهر رمضان في رسالة حضارية إنسانية، ونموذج تآخي حقيقي على الأرض، لأن المخيم كان وما زال نموذجا للتعايش المشترك والتكافل المجتمعي.