الرئيسية / الصحة / بالفيديو: مستشفى كاريتاس للأطفال يوفر خدمة الفحوصات التشخيصية لفيروس كورونا

بالفيديو: مستشفى كاريتاس للأطفال يوفر خدمة الفحوصات التشخيصية لفيروس كورونا

بيت لحم/PNN/شكل مستشفى الكاريتاس بمدينة بيت لحم احد اهم الادوات الطبية بازمة كورونا والجهود الفلسطينية لمواجهة ومنعانتشار الفايروس في فلسطين.

وقالت لوتشيا كورادينمديرة التمريض في مستشفى كاريتاس للأطفال انه و في ظل انتشار وباء كورونا، نحن هنا من أجلِ خدمةِ أطفالِنا وأسرِهم، نحن هنا من أجلِ تقديم كلِ ما يحتاجونه. إضافة إلى ذلك، قمنا بوضع ِوتنفيذِ قواعدَ وتعليماتٍ جديدة من أجلِ التأكدِ فعلا من أننا نلبي احتياجاتِ كلِ من يَقدَم إلى هذا المستشفى.

واضافت في ظلِ الظروفِ الصعبة ِالتي آلمت بالعالم ِأجمع، استجابَ مستشفى كاريتاس للأطفال في بيتَ لحم لطلبِ وزارةِ الصحةِ الفلسطينية توفيرَ خدمةِ الفحوصاتِ التشخيصيةِ لفيروس كورونا في مختبراتِه وذلك انسجاما مع القيم ِالمسيحية ِفي خدمةِ الإنسانية ومتطلباتِ المجتمعِ المحلي.

واضافت كورادين :”نريد دائمًا الحفاظَ على الجودة ِالعالية ونحرصُ على محاورةِ واستشارةِ مرضانا والاستماعِ إليهم وخاصة في هذه الظروفِ الحرجة. مهمتنا هي الخدمة ولكن في نهج ٍتحليلي، وخاصة الآن بعيونٍ مختلفة، وآذان ٍ مختلفة جاهزة ٍ للتعمق، وللاستماعِ الى احتياجاتِهم بقدر المستطاع .

بدوره قال عيسى البندك المدير التنفيذي لمستشفى كاريتاس للأطفال ان هذه الفحوصات تجرى في مختبراتنا تحت مظلة وزارة الصحة التي تقوم بأخذ العينات من الأشخاص المحتمل إصابتهم وتزودنا أيضا بجميع ما يلزم لعمل الفحوصات.

واضاف :”نحن بدورنا قمنا بتوفير بروتوكولات فحص الفيروس وإدارة المختبر، إضافة إلى الكادر الوظيفي والأجهزة. كان تعاونا مثمرا في سياق العلاقة الإستراتيجية فيما بيننا وبين وزارة الصحة، وكان من المنطق أن يطرقوا بابنا ونحن نستجيب.

من ناحيتها تقول رندة قطان أخصائية طب مخبري لقد خصصنا هذا المركز لاستحضارِ العيَنات من بيتَ لحم وضواحيها والخليل وضواحيها ونحن هنا نقوم بفرزِ العينات ومن ثَّم استخلاصِ المادةِ الجينية للفيروس التي تبرز في حال كان الشخص مصابا، وبالتالي وضعها بجهاز خاص لزيادة تركيزها وإتاحة رؤيتها في العينة المصابة.

واوضحت :”يواصلُ مستشفى كاريتاس للأطفال دعمَه للمجتمعِ المحلي في كلِ الأوقات والأزمنة، واليومَ يقدمُ مختبرا خاصا منعزلا عن باقي الأقسام وأجهزةً ومُعداتٍ وكادرا من الأطباءِ المِخبريين، مما يساعدُ في الحصولِ على نتائجَ دقيقةٍ في أقصرِ وقتٍ ممكن.

يشار الى ان مستشفى كاربيتاس للأطفال هو ليس مؤسسة ً طبية ً فحسب ، بل هو أيضا مؤسسة ٌوطنية ٌ تهدفُ إلى خدمةِ كافةِ أبناءِ المجتمع ، فضلا عن كونِهِ عُنوانا للدفاع ِعن قيمةِ الكائنِ البشري .