الرئيسية / الصحة / (محدث) وفيات كورونا ترتفع في “اسرائيل” إلى 202 والإصابات 15466
صورة لـرويترز

(محدث) وفيات كورونا ترتفع في “اسرائيل” إلى 202 والإصابات 15466

تل أبيب/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في “اسرائيل”، فيما بلغت حصيلة الإصابات بالفيروس 15466 إصابة مع انخفاض بعدد المرض الموصولين لأجهزة التنفس الاصطناعي.

ووفقا لمعطيات الوزارة، فإنه لأول مرة منذ 20 آذار/مارس الماضي تسجل أقل من 100 إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة، حيث بلغت حصيلة الإصابات الطفيفة 8260 إصابة بانخفاض بنسبة 1.34%.

ويخضع نحو 5331 مصابا بالفيروس للرقابة الصحية في الحجر المنزلي، بينما 1775 مصابا بالحجر الصحي الفندقي، علما أن 6796 شخصا تماثلوا للشفاء.

ويرقد في مستشفيات “اسرائيل” 479 شخصا وصفت إصابتهم بين المتوسطة والخطيرة جدا، بينهم 129 مريضا وصفت حالتهم بالخطيرة جدا، 79 متوسطة، بينما 96 مصابا وصفت حالتهم بالحرجة، مع انخفاض بنسبة 4% بالحالات الحرجة والمرضى ممن يتم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه المعطيات، فيما تبحث اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، اليوم الإثنين، العودة إلى المدارس على أن تكون البداية في رياض الأطفال وجيل الطفولة المبكرة بالابتدائيات، بحيث سيكون بالصف الواحد 10 طلاب.

وستقدم وزارة التربية والتعليم خطة إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، تقضي بعودة روضات الأطفال وطلاب صفوف الأول حتى الثالث الابتدائي إلى المدارس، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وحسب خطة وزارة التربية والتعليم، فإن طلاب الصفوف الرابع حتى العاشر سيواصلون الدراسة عن بعد، فيما يصل طلاب الحوادي عشر والثواني عشر، الذي يستعدون لامتحانات البجروت، إلى المدارس للتعلم ضمن مجموعات لا تتجاوز عشرة طلاب في كل مجموعة.

يذكر أنه استأنفت صباح أمس الأحد، قطاعات اقتصادية وتجارية أخرى في “اسرائيل”، عملها، بموجب قرار سابق للحكومة.

وسمح للعديد من المحلات التجارية العودة لمزاولها عملها مع التقييدات التي حددتها وزارة الصحة الإسرائيلية، ومن أبرز القطاعات والمحلات التجارية التي ستستأنف عملها اليوم: صالونات الحلاقة ومحلات بيع الملابس والمشاتل ومعارض السيارات ومحلات الصرافة.