الرئيسية / تقارير مصورة / العقيد الحاج بلقاء مع PNN : اغلاق العديد من المحلات التجارية والقبض على 13 شخص لمخالفتهم قانون الطوارئ

العقيد الحاج بلقاء مع PNN : اغلاق العديد من المحلات التجارية والقبض على 13 شخص لمخالفتهم قانون الطوارئ

بيت لحم /PNN/اغلقت الشرطة والاجهزة الامنية الفلسطينية 48 محل تجاري في محافظة بيت لحم بسبب مخالفتها قانون الطوارئ وعدم الالتزام بالاجراءات المقررة.

وقال العقيد طارق الحاج مدير عام شرطة محافظة بيت لحم في لقاء خاص ضمن برنامج قضية وحوار الذي قدمته الزميلة سجا ابو عكر ويبث عبر تلفزيون شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الشرطة والاجهزة الامنية اغلقت يوم امس والليلة الماضية 48 محل تجاري بسبب مخالفتها قانون الطوارئ المعمول به في ظل جائحة كورونا.

واضاف الحاج ان الشرطة والاجهزة الامنية في اطار القوة المشتركة القت  القبض على ثلاثة عشر شخصا لمخالفتهم احكام قانون الطوارئ وفتح محلاتهم بعد الساعة السابعة والنصف .

كما اضاف الحاج ان هناك عنصرين تعرضا للاعتداء وهم بالمستشفى احدهم لديه كسر بالانف والاخر مصاب بيده و وراسه.

وحول ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من تعرض فتى بالدوحة للضرب قال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم ان عمه المحامي محمد رومي وتنظيم فتح بالدوحة حضروا الى مقر الضابطة ولم يتحدثوا عن تعرضه للضرب وفي الساعة الواحدة من فجر اليوم تم الابلاغ عن تعرض الفتى للضرب وتم ارسال الصور له بعد اربع ساعات من اغلاق المحال التجارية.

واعلن الحاج انه تم الاتفاق مع الجهات المعنية على الرجوع الى تسجيل الكاميرات اليوم ومراجعتها للتاكد من وجود الولد في منطقة عمل الدوريات المشتركه مؤكدا ان الموضوع متابع مؤكدا ان التعليمات للامن هي التعامل بلطف مشددا على ان الامن لم يضرب المواطنين الذين دهسوا افراد الامن مشددا على ان هناك تحقيق لمعرفة تفاصيل ما جرى في الدوحة واذا ما ثبت ان هناك اتداء على الفتى سيتم محاسبة من يثبت اعتداءهم.

العمل جاري على مختلف المجالات لتعزيز الاجراءات والتخفيف عن المواطنين

وقال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم انه و تماشيا مع قرارات وتعليمات الحكومة تم تخاذ اجراءات تيسر على المواطن والتخفيف من الحواجز الداخلية فيما تم الابقاء على الحواجز الخارجية والتي يسمح بالحركة من خلالها للضرورات فقط

وحول عدد الحواجز الداخلية في مدينة بيت لحم قال العقيد الحاج ان عدد الحواجز في داخل المدينة خمس حواجز ثابتة فيما بقيت الحواجز الخارجية موجودة لقوات الامن الوطني وبعضها يتواجد عليها افراد من الشرطة وهي ما زالت قائمة مؤكداان فتح الحواجز تم بناء على التقديرات

واشار العقيد الحاج الى انه تم انهاء الحجر المنزلي في كافة المناطق يوم امس باستثناء العبيدية والولجة  موضحا ان الحجر في الدهيشة كان على مجموعات العائلات من المخالطين وليس على المخيم واصبحت الحركة متاحة وامنة في المدن والمخيمات ضمن اجراءات السلامة العامة والتعليمات الصحية المعروفة.

واشار العقيد الحاج الى ان الناس التزموا بكافة الاجراءات في البداية للازمة وان عليهم الالتزام باجراءات الفتح والتسهيلات ضمن جدول زمني مشيرا الى ان الصيدليات محال التموين الافران والسوبرماركت تفتح بشكل يومي ما عدا الجمعة و تم توزيع باقي الايام وفق برنامج مشددا على ان مدى التزام الناس يساعدنا على الفتح وعدم الالتزام واصرارهم يؤدي الى تخريب الاجراءات والتاثير بشكل سلبي.

واوضح مدير عام الشرطة ان المتسوقين يعرفون الان الايام المحددة للسلع داعيا التجار الى الالتزام لان عدم الالتزام سيعيدنا الى المربع الاول وفيما يتعلق بالاجراءات التي يتم اخذها ضد المخالفين قال مدير الشرطة ببيت لحم حتى اللحظة ناخذ تعهدات لكن اليوم كنا باجتماع مع النيابة من اجل تطبيق اجراءات ضد من يكرر المخالفات.

كما اكد العقيد الحاج ان العمل ليس مقتصرا على المدن بل انه يشمل المواطنين بالريف حتى لا يعتقدوا انهم مستثنين مشيرا الى ان الدوريات عملت في بيت فجار وتقوع و زعترة لان الاجراءات سارية على كل مناطق المحافظة حيث سيتم ضبط الاشخاص الموقوفين للقضاء ومن يتم تحويلهم للقضاء سيدفعوا مبالغ باهظة وفقا لاحكام قانون الطوارئ واوضح ان هناك اليوم اناس موقوفين لانهم كرروا المخالفات وبالتالي فان من يكرر مخالفته سيجد نفسه في المحكمة ليواجه اجراءات عقابية قاسية تطبيقا لاحكام قانون الطوارئ.

كما اعلن انه يقوم  بجولات ميدانية واكثر اماكن الاكتظاظ هذه الايام في محلات الحلويات لان المواطنين ياتون لشراء الحلويات في اخر ساعة قبل الافطار مضيفا ان هناك جهود تبذل على معالجتها مطالبا اصحاب المحال والمواطنين للتعاون حتى نستطيع حل مشكلة الاكتظاظ كما تم حلها امام البنوك.

وحول الجهود والعمل المتواصل من قبل افراد الامن قال العقيد الحاج انا نحاول توفير الاجواء الايجابية في الحواجز مع افراد الامن من اجل خلق انواع من الاجواء لانهم بعيدين عن عائلاتهم واسرهم  ويعملون لساعات طويلة بالميدان مما دفعنا الى توفير افطارات ميدانية كان ابرزها الافطار الذي دعمه الرئيس محمود عباس وتمبثه عبر تلفزيون فلسطين شاكرا الرئيس على هذه اللفتة.

بيت لحم: تقليص أعداد الحواجز، والاجراءات المتبعة بحق غير الملتزمين بسياسة الاغلاق، وغيرها من القضايا

بيت لحم: التشديدات على الحواجز، والاجراءات المتبعة بحق غير الملتزمين بسياسة الاغلاق، وغيرها من القضايا في مقابلة مع العقيد طارق الحاج مدير عام شرطة محافظة بيت لحم

Publiée par PNN Network sur Mercredi 29 avril 2020