الرئيسية / محليات / الزق : ندين تصريحات غازي حمد التي زجت باسم جبهة النضال في الأزمة مابين وزارة التنمية وحكومة غزة

الزق : ندين تصريحات غازي حمد التي زجت باسم جبهة النضال في الأزمة مابين وزارة التنمية وحكومة غزة

غزة /PNN/ أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي رفض الجبهة وإدانتها لتصريحات غازي حمد التي زجت باسم جبهة النضال الشعبي في الأزمة مابين وزارة التنمية الاجتماعية وحكومة الأمر الواقع بغزة، والتي نتجت بفعل سلوك من طرفه يسعي من خلاله للسيطرة المطلقة على الوزارة وبرامج الخدمات والمساعدات المقدمة للمحتاجين والفقراء، متجاهلا كادر الوزارة المكلفين بتيسير البرامج المتفق عليها معه لمصلحة هذه الفئات بعيدا عن التسييس .

وأضاف بأن الجبهة ترفض بالمطلق التدخل في العمل المهني للوزارة وترفض أي حديث حول ربط الأزمة في الوزارة بحسابات حزبية داخلية، وزج اسم الجبهة فيها ،كما وتدين فرض السيطرة الحزبية على كادر عمل الوزارة أو التدخل في آليات عملها .

وقد رفضت قيادة جبهة النضال في قطاع غزة دعوة غازي حمد واتصالاته المتكررة للتدخل والوساطة في حل الأزمة انطلاقا من موقفنا هذا . كما طالب القوي السياسية باتخاذ موقف واضح وحاسم من إجراءات حماس بحق موظفي الوزارة مطالبا بموقف واضح يلتزم بشرعية الحكومة الفلسطينية وعدم التعامل بنهج الوسطية الذي يساوي ما بين الحكومة الشرعية وحكومة الأمر الواقع،والتي من شان هذه المواقف تعميق حالة الانقسام ، مؤكدا ضرورة الدعوة لالتزام الوزارات بقرارات الحكومة الفلسطينية الشرعية.