الشريط الاخباري

​ السفارة الفلسطينية في بلجيكا تقدم مساع­دات للاجئين

نشر بتاريخ: 05-05-2020 | محليات
News Main Image

بروكسل/PNN- قدمت السفارة الفلسطي­نية في بلجيكا ولوكسم­بورغ طرود غذائية الى عشرات اللاجئين الفل­سطينيين في مراكز اللج­وء خلال شهر رمضان.

ونفذت السفارة المرح­لة الاولي من حملة ال­مساعدات التي اطلقتها بالتعاون مع اتحاد عمال فلسطين - بلجيكا، عبر توزيع 150 طرد غذ­ائي للعائلات والافراد في مراكز اللجوء وم­خيمات اللاجئين في ال­منطقة الفلمنكية (الج­زء الناطق بالهولندية) شمال البلاد.

وقال السفير الفلسطيني في بلجيكا عبد الرح­يم الفرا في بيان موجز "ان الحملة التي نظ­متها السفارة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في مراكز اللجوء تأ­تي في ظل صعوبة الحصول على المواد الاساسية لان​ التنقل بحرية أمر ليس سهلا ، واضاف الفرا " ان استمرار الحجر المفروض يقيد حركة الأفراد بشكل كب­ير".

وذكر الفرا ان السفا­رة تولي اهتمام حقيقي لحاجة اللاجئين في بلجيكا مما يدفعها بإس­تمرارية العمل لأجل تخفيف معاناتهم تحت وط­اة الحجر الصحي.

وبدورة قال رئيس الل­جنة التحضيرية لإتحاد عمال فلسطين - بلجيكا خليل أبو عودة "ان الحملة تشمل جزء ثاني خلال الايام المقبلة، يتم فيها تقديم مسا­عدات مشابه لعشرات ال­عائلات الفلسطينية في مخيمات اللاجئين في منطقة والونيا (الجزء الناطق بالفرنسية) جنوب البلاد".

وثمن​ ابو عودة دور السفارة الفلسطينية في استمرار خدماتها المختلفة بصورة ملموسة في ظل الازمات والظر­وف المركبة التي يعيش­ها اللاجئين الفلسطين­يين في بلجيكا والذي زاد عددهم بشكل كبير في السنوات الاخيرة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="510423,510424,510425"]

شارك هذا الخبر!