الرئيسية / متفرقات / تنمية نابلس الحركة العالمية يطلعان على احتياجات بيت الايتام بجمعية الاتحاد النسائي وجمعية رعاية الطفل وتوجيه الأم

تنمية نابلس الحركة العالمية يطلعان على احتياجات بيت الايتام بجمعية الاتحاد النسائي وجمعية رعاية الطفل وتوجيه الأم

نابلس/PNN/ بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في بنابلس ممثلة برئيس قسم المرأة والطفولة عريب الدبس، ورئيس جمعية الاتحاد النسائي العربي عهود يعيش، ومنسقة مراكزالدفاع القانوني الاجتماعي بالحركة العالمية للدفاع عن الأطفال سوسن صلاحات، ابرز المعيقات التي يواجهها بيت اليتيمات التابع للجمعية في ظل ظروف جائحة كورونا ، وماهية الاحتياجات التي يحتاجها الأطفال الأيتام.

وجاء ذلك خلال زيارة قامت بها الدبس وصلاحات للجمعية بحضور مرشدة الطفولة نجود خريويش، وتخلل الزيارة تفقد لأوضاع الفتيات اليتيمات.

رئيس قسم الطفولة الدبس قالت” تأتي هذه الزيارة في ظل ظروف صعبة تعيشها اليتيمات نتيجة حالة الطواريء والحجر الصحي، ولدعم الطفلات واشعارهن بالدعم النفسي لهن.

وشكرت الدبس رئيسة الجمعية عهود يعيش ومقررة لجنة اليتيمات وعضو الهيئة الادارية فريال الخياط، ومديرة الجمعية فريدة الجابي، والمشرفات العاملات في البيت على التزامهن الاقامة مع اليتيمات دون العودة الى منازلهم منذ بداية اعلان حالة الطوارئء للحفاظ على سلامة الطفلات.

وتلى ذلك زيارة الى جمعية رعاية الطفل وتوجيه الام للاطمئنان على أوضاع الاطفال المقيمين فيي الجمعية حيث استقبلتهم رئيس الجمعية حياة البظ ،واطلعتهم على أبرز احتياجات الأطفال في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

من جانبها أكدت صلاحات التعاون والشراكة الحقيقية مع مديرية التنمية الاجتماعية والاستعداد لتوفير الاحتياجات التي تلزم خلال فترة الطوارئ للأطفال .