الرئيسية / حصاد PNN / (محدث) إعادة إعتقال اللواء بلال النتشة بعد إستدعائه للتحقيق في المسكوبية

(محدث) إعادة إعتقال اللواء بلال النتشة بعد إستدعائه للتحقيق في المسكوبية

القدس المحلتة/PNN- إستنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إعادة إعتقال أمين عام المؤتمر الشعبي في القدس اللواء بلال النتشة، وذلك بعد إستدعائه للتحقيق الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس، فيما يسمى مركز تحقيق المسكوبية.

وحملت الهيئة حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة اللواء النتشة، والذي نقل جراء التحقيق القاسي الذي تعرض له فور إعتقاله أول امس الى مستشفى شعاري تصيدق، قبل ان يتم الإفراج عنه مساء امس.

واوضحت ان إعتقال اللواء النتشة يأتي ضمن ملاحقة ممثلي المؤسسات الرسمية الفلسطينية في القدس، في محاولة للقضاء على اي تواجد فلسطيني رسمي في العاصمة المحتلة.

وكانت قد سلمت قوات الاحتلال اللواء النتشة بلاغا للتحقيق معه اليوم وذلك عقب الافراج عنه مساء امس، رغم تأكيد اطباء مشفى المقاصد على ضرورة تواجده في المشفى بسبب وعكة صحية تعرض لها نتيجة التحقيق المتواصل معه.

وأفاد المحامي أحمد صفية في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الخميس، بان محكمة الاحتلال افرجت عن اللواء النتشة بعد توقيعه على تعهد بكفالة مالية وحبس منزلي لعدة ايام ومنع تواصله مع احد في السلطة الوطنية وأي شخص سجن بهذه القضية، مشيرا الى ان التهم التي تم توجيهها له هي تقديم مساعدات لاهالي القدس والتعاون معهم في جائحة كورونا بالإضافة الى انه يعمل بالسلطة وهو مقدسي.