الرئيسية / أقتصاد / ستنطلق الاثنين بالغرفة التجارية: انهاء الاستعدادات لاطلاق حملة جمع التبرعات لصندوق طوارئ بيت لحم بموجة بث موحدة 

ستنطلق الاثنين بالغرفة التجارية: انهاء الاستعدادات لاطلاق حملة جمع التبرعات لصندوق طوارئ بيت لحم بموجة بث موحدة 

بيت لحم /PNN/ اعلنت لجنة صندوق طوارئ محافظة بيت لحم عن انهاء الاستعدادات لاطلاق حملة ميدانية مقرها غرفة تجارة وصناعة المحافظة لدعم الصندوق من خلال موجة اعلامية مفتوحة وموحدة للمحطات الاذاعية وشبكات الاخبار ومحطات التلفزة وكافة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها في مؤشر على روح الوحدة والتاخي بين ابناء المحافظة كافة خصوصا ونحن نعيش ايام شهر رمضان الكريم.

وستنطلق الحملة بعنوان ايد بايد بيت لحم بتنتصر عالكورونا اكيد يوم الاثنين الموافق 11- 5 -2020 تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وستستمر بالبث الموحد حتى الساعة الرابعة عصرا حيث ستسعى الحملة لجمع التبرعات لاسناد شعبنا وخصوصا الفئات المتضررة من جائحة كورونا في محافظة بيت لحم.

وسيكون بامكان المواطنين التبرع من خلال موجة البث والتغطية الاعلامية للحملة يوم الاثنين الى جانب امكانية التبرع عبر حسابات الحملة في بنك فلسطين فرع بيت لحم على الرقم 1390800 وحساب الحملة في البنك الوطني فرع بيت لحم رقم 10074661.

وستبث الحملة في كافة وسائل الاعلام المحلية بالمحافظة وهي شبكة فلسطين الاخبارية PNN ومحطتها التلفزيونية و اذاعات بيت لحم 2000 وموال وبلدنا واورينت وتلفزيون المهد كما ستحظى الحملة بتغطية من تلفزيون فلسطين و وكالة وفا الرسمية وكافة الصحف و وسائل الاعلام الاخرى.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان هذا الصندوق هو صندوق لجمع التبرعات بكافة اشكالها من ابناء محافظة بيت لحم لابناء المحافظة الذين تضرروا من جائحة كورونا حيث عانت العديد من الشرائح الاجتماعية جراء مرور شهرين على اصابة بيت لحم التي كابدت وتغلبت على جراحها من خلال الصمود والالتزام بالتعليمات مما اعطى المحافظة نقاط تميز وانتصار تمثلت بخروج كافة المصابين بفايروس كورونا من مواقع الحجر باستثناء ثلاثة اشخاص سنحتفل بخروجهم قريبا.

واشار المحافظ حميد الى انه اصدر قرارا اداريا بموجب الصلاحيات المخولة له وفق القانون و وفق المرسوم الرئاسي بتاريخ 5/3/2020 باعلان حالة الطوارئ ونظرا لاستمرار الحالة ولحاجة المحافظة الماسة للدعم المالي والعيني ولاسناد حالة الطوارئ ودعما للمصابين من الجائحة والمحجور عليهم من حالة الطوارئ والفقراء لانشاء الصندوق الخاص بمحافظة بيت لحم لجمع التبرعاتللمحتاجين الذين لم يتلقوا اي دعم او اسناد من اي جهة كانت.واوضح المحافظ حميد ان لجنة ادارة الصندوق تتكون من المحامي انطون سلمان رئيسا وعضوية نائب محافظ بيت لحم ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم الدهيشة ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورؤوساء بلديات بيت جالا وبيت ساحور والدوحة ورؤوساء مجالس الخدمات المشتركة في الريف الشرقي والغربي والجنوبي .

وعبر المحافظ حميد عن ثقته بروح التكافل والتكامل التي عايشتها وستعايشها بيت لحم مشددا على ان اطلاق الحملة يوم الاثنين هي بداية لعمل الصندوق حيث سيعكس انجاح فعاليات يوم البث المباشر الموحد عبر وسائل اعلام بيت لحم كافة من اذاعات ومحطات تلفزة ومواقع تواصل اجتماعي شكل التاخي والمحبة التي مثلتها بيت لحم سواء في الجائحة التي ما زلنا نعاني منها او في مواقف ومحطات سابقة.

ودعا المحافظ حميد كافة ابناء شعبنا بالمحافظة وخارجها الى جانب مغتربي بيت لحم في مختلف انحاء العالم للتواصل والتعبير عن تضامنهم مع المحافظة في هذه المرحلة ولو بالتبرع البسيط مشددا على ان نجاح الحملة لن يكون فقط بما ستجمعه بيت لحم للمتضررين على اهميته بل باعطاء الشعور بان الجميع يقف يدا بيد بيت لحم بتنتصر عالكورونا  اكيد كما هو شعار الحملة ليكون شعارا فعلا لا قولا.

وشكر المحافظ حميد كافة الجهات التي دعمت وتدعم بيت لحم منذ اليوم الاول للجائحة كما شكر كافة الزملاء في صندوق طوارئ بيت لحم على جهودهم وعملهم جميعا لانجاح هذه الفكرة التي تسعى لتحقيق معاني التكافل والتاخي والعطاء .

و وجه المحافظ حميد شكرا خاصا لكافة وسائل الاعلام والصحفيين الذين تجندوا من اليوم الاول على الرغم من كافة الظروف الصعبة التي عصفت بوسائل اعلام المحلية نتيجة الجائحة مؤكدا ان وقفتهم وجاهزيتهم للعمل الموحد بموجة بث خاصة بالحملة تعكس قدرة ومسؤولية الاعلام والصحفيين في اسناد شعبهم.

من جهته قال المحامي انطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم ورئيس لجنة صندوق طوارئ بيت لحم ان ابناء شعبنا الفلسطيني في محافظة بيت لحم شكلوا نموذج تميز وعطاء في اكثر من مجال خلال الجائحة او خلال احداث مرت بها بيت لحم وهم سطروا اروع اشكال العمل التكافلي والعطاء خلال الجائحة كما انهم شكلوا نموذج التزام اتجاه محافظتهم وابناء شعبهم وسييبقون كذلك.

وأشار سلمان بأن فايروس الكورونا قد مس مختلف النواحي الحياتية للمجتمع الفلسطيني بشكل عام، ومحافظة بيت لحم بشكل خاص نظرا لاعتماد اقتصادها بشكل كبير على الصناعات السياحية التي توقفت تماما، ناهيك عن ان اعادة النشاط لهذه الصناعات مرتبط بالانفراج الاقليمي والدولي والتعافي من جائحة الكورونا،

واكد بأن المجتمع المحلي في محافظة بيت لحم ككل قد تأثر سلباً من الجائحة وقد خسر عدد كبير من عمالنا وحرفيينا مصدر رزقهم. لذلك فإن صندوق الطوارىء هو أداة تعبّر عن مبادىء الإستجابة الجماعية والتضامن المجتمعي وتكاتف الجهود لضمان عبور المجتمع لهذه الفترة العصيبة معاً بخير وسلامة كوحدة اجتماعية واحدة.

واشار سلمان ان صندوق الطوارئ جاء بقرار من محافظ محافظة بيت لحم بناء على قرار الرئيس محمود عباس فرض حالة الطوارئ في ظل جائحة كورونا مشيرا الى ان لجنة الصندوق عقدت عدة اجتماعات و وضعت اولويات واليات لعمل الصندوق وكيفية صرف اي مبالغ سيتم جمعها من ابناء المحافظة لاخوتهم ابناء بيت لحم المتضررين نتيجة جائحة كورونا التي لم تنتهي بعد وما زالت اثارها مستمرة على كثير من نواحي وقطاعات الحياة مما ادى ويؤدي لتعرض الكثيرين لخسائر واوضاع اقتصادية صعبة وزيادة جيش العاطلين عن الامر معربا عن الامل بنجاح الحملة لانها من المحافظة ولابناء المحافظة.

من ناحيته قال الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم عضو لجنة صندوق طوارئ المحافظة ان اللجنة بذلك جهود كبيرة في الاعداد لاطلاق الحملة معربا عن ثقته ببيت لحم ورجالاتها واهلها ونساءها مشددا على ان الحملة تهدف الى التخفيف من معاناة الكثير من ابناء شعبنا من مختلف القطاعات حال نجاحها.

واكد حزبون ان اللجنة بكافة اعضاءها عملت وتعمل من اجل انجاح فعاليات اليوم الاول المتمثل بحملة اعلامية موحدة من اجل اطلاع ابناء المحافظة على فكرة اللجنة الخاصة بصندوق الطوارئ والية العمل الى جانب فتح باب التبرعات لاهالي بيت لحم من خلال الصندوق وارقام حساباته التي اعلن عنها.

كما ثمن حزبون تعاون وتوحد وسائل الاعلام المختلفة في بيت لحم التي اعربت عن جاهزيتها للقيام ببث موحد يوم الاثنين المقبل من اجل الترويج للحملة والتعريف بها وفتح باب التبرع .