الرئيسية / رياضة / يويفا يتراجع في قراره من أجل استئناف الدوري الإنجليزي

يويفا يتراجع في قراره من أجل استئناف الدوري الإنجليزي

بيت لحم/PNN- سيمدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” الموعد النهائي المحدد في الـ 25 من مايو /الحالي لتلقيه خطط البطولات المحلية الأوروبية بشأن استئناف الموسم الحالي المتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا إذا احتاج الدوري الإنجليزي المزيد من الوقت لتقديم خطط إعادة النشاط.

وكان يتعين على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن تبلغ اليويفا بتفاصيل خططها لاستئناف الموسم قبل الـ25 من مايو/ أيار الحالي.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” في تقرير حصري أن ألكسندر تشيفيرين رئيس اليويفا أبلغ الأندية الشهر الماضي بالموعد النهائي لتلقي الاتحاد خطط استئناف الموسم، وطلب خطة تتضمن تاريخ إعادة النشاط وكيفية استكمال المباريات المتبقية.

ولكن مع عدم الوصول إلى خطة نهائية لاستئناف البريميرليغ بعد اجتماع أمس الاثنين، هناك مخاوف متزايدة من أن رابطة البريميرليغ ستتجاوز هذا الموعد.

وكان من المقرر أن تجري الأندية الإنجليزية تصويتا نهائيا على إعادة النشاط، الاثنين، لكن الأمر تفاقم بسبب قرار رئيس الوزراء السماح بإجراء المباريات دون جماهير اعتبارا من الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وجاءت هذه الخطوة مع التحذير بأن التاريخ قد يتم تأجيله إذا تفاقمت أزمة فيروس كورونا ما يعني أنه من المستحيل الوفاء بالموعد النهائي الذي حدده اليويفا.

ومع ذلك، يتقبل اليويفا المشكلات المعقدة التي تواجه رابطة الدوري الإنجليزي ويحرص على عدم إضافة ضغط في الموقف الحساس بالفعل.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة أندية الدوري الإنجليزي عقب اجتماع 20 ناديا الاثنين إن الأندية تتمنى عدم استكمال الموسم الحالي على ملاعب محايدة.

وكشف ماسترز أيضا لأول مرة عن أن الأندية ناقشت ما يمكن أن يحدث في حال عدم استكمال الموسم رغم ثقتها في إمكانية الانتهاء من المباريات المتبقية.

وحصلت الأندية على دفعة قوية بموافقة الحكومة البريطانية على إرشادات بشأن تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة بسبب الجائحة؛ ما يعني إمكانية استئناف النشاط الشهر المقبل.

لكن تظل مخاوف اللاعبين من استئناف المسابقة في ظل تفشي فيروس كورونا إحدى أبرز الصعوبات التي تواجه رابطة البريميرليغ لاستئناف النشاط.

إرم نيوز