الرئيسية / منوعات / ضبط 9 كويتيين أقاموا وليمة وتفاخروا بها عبر مواقع التواصل

ضبط 9 كويتيين أقاموا وليمة وتفاخروا بها عبر مواقع التواصل

بيت لحم/PNN- ألقت سلطات الأمن الكويتية القبض على 9 كويتيين بتهمة مخالفة القرار الوزاري القاضي بمنع إقامة الحفلات والولائم في مكان عام أو خاص، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية عن مصدر أمني قوله، إن رجال المباحث الجنائية ضبطوا المواطنين التسعة عقب تداول مقطع مصور لعدد كبير من الأطفال والمواطنين يتناولون وجبة “برياني” داخل أحد المنازل بمنطقة الظهر وتفاخُر المدعوين بمخالفة قانون التجمع.

وأضاف أنه عقب تداول الفيديو على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تم عمل التحريات اللازمة ورصد الأشخاص المخالفين حيث تم استدعاؤهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ونبهت وزارة الداخلية إلى خطورة التجمع في بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها لن تتوانى أو تتهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في مواجهة الفيروس.

وأوضحت أن القانون رقم 8 لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين دينارا ولا تتجاوز مائتي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.