أخبار عاجلة
الرئيسية / أقتصاد / اشتية: بدءا من مساء الجمعة المقبل ستمنع الحركة كاملة في كافة المناطق حتى نهاية يوم الاثنين

اشتية: بدءا من مساء الجمعة المقبل ستمنع الحركة كاملة في كافة المناطق حتى نهاية يوم الاثنين

رام الله /PNN/ أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية فتح كافة المحال التجارية في كافة محافظات الوطن حتى مساء الجمعة المقبل، وبما يشمل صالونات الحلاقة ضمن ساعات العمل المعمول بها.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم السبت، أنه ابتداء من مساء الجمعة المقبل ستمنع الحركة بشكل كامل في جميع المدن والمخيمات والقرى وحتى نهاية يوم الاثنين 25/5/2020، أما بعد يوم الثلاثاء 26/5/2020، أي بعد عيد الفطر السعيد فستتم دراسة الإجراءات النهائية لإعادة الحياة إلى طبيعتها.

واشار الدكتور محمد اشتية انه سيسمح بفتح كافة المحال التجارية حتى مساء الجمعة بما في ذلك صالونات الحلاقة.

وقال رئيس الوزراء ان اجتماعان متلاحقان للجنة الطوارئ العليا ولجنة الأمن لبحث الإجراءات الأمنية والصحية خلال عيد الفطر موضحا ان يوم الجمعة المقبل سيشهد عودة 33 ألف عامل من الداخل وستكون طواقم وزارات الصحة والعمل والشؤون المدينة على المداخل لإجراء ما يلزم

واشار رئيس الوزراء الى انه لا يوجد اطار زمني لهذا الفيروس مضيفا ان الاستراتيجية المقبلة هي التعايش مع إجراءات احترازية

كما قال رئيس الوزراء انه طلب من وزيري العمل والتنمية مراجعة قضايا تحتاج لإعادة النظر في منحة “وقفةعز”

واكد رئيس الوزراء الفلسطيني ان الحكومة ستستمر في في دفع مخصصات الشهداء والأسرى وانها ستواجه قرار الاحتلال فيما يتعلق بمخصصات الأسرى حيث تم الطلب من البنوك عدم الانصياع لهذا القرار الاسرائيلي وان البنوك استجابت لقرار الحكومة الفلسطينية.

وحول سبب تأجيل اجتماع القيادة الفلسطينية  قال رئيس الوزراء انه جاء بسبب تأجيل عرض تشكيلة الحكومة الإسرائيلية على الكنيست.

واشار رئيس الوزراء انه في حال اعلنت الحكومة الاسرائيلية وعرضت على الكنيست وادت اليمين وتضمن برنامجها الضم كما هو معلن فسيتم اتخاذ اجراءات وخطوات عملية فلسطينية تم اقرارها في الفترات السابقة ولن يكون هناك قرارات وتشكيل لجان بل سيكون الرد الفلسطيني اتخاذ خطوات على الارض للرد على حكومة الاحتلال وقرارات الضم التي تبنتها.

كلمة لرئيس الوزراء حول الترتيبات في الايام القادمة

كلمة لرئيس الوزراء حول الترتيبات في الايام القادمة

Publiée par PNN Network sur Samedi 16 mai 2020