الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن حملة إعتقالات طالت 14 مواطناً بينهم أسرى محررون
صورة أرشيفية

الاحتلال يشن حملة إعتقالات طالت 14 مواطناً بينهم أسرى محررون

محافظات/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين (14) مواطناً من الضفة بينهم محررون قضوا سنوات في سجون الاحتلال.

وقال نادي الأسير إن خمسة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة أنحاء في محافظة الخليل وهم: محمد أحمد أبو ماريا، ووليد حسين المزين وكلاهما أسيران سابقان، بالإضافة إلى معتز ذيب العويوي، وإياد أيمن فايز أبو عليان، ورامي محمد حربي أبو حديد.

ومن بيت لحم اعتقل الاحتلال المحرر عباس محمد شحادة، وهو شقيق الأسيرين شحادة وحمدي التعمري، وهم أبناء الشهيد محمد التعمري. ومن جنين اُعتقل المواطنان طلال تركمان من بلدة قباطية، ومحمد نبيه أبو الرب من بلدة مسلية.

فيما جرى اعتقال للمحرر حذيفة بدر حلبية من بلدة أبو ديس قضاء القدس، علماً أنه جرى الإفراج عنه قبل 5 شهور ونصف من سجون الاحتلال، بعد أن خاض إضراباً عن الطعام لمدة (67) يوماً، وما يزال يعاني من آثاره حتى اليوم، ومن القدس أيضاً اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: محمود محمد عبيد وشقيقه عبد، حيث جرى اعتقالهما بعد الاعتداء عليهما أمام منزلهما في العيساوية قبل ساعات من الاعتقال، إضافة إلى الشقيقين أحمد ويوسف خالد أبو الهوى من بلدة الطور.

يُضاف إلى المعتقلين المحرر شاكر مصطفى عمارة من مخيم عقبة جبر في أريحا، الذي تعرض للاعتقال أكثر من (15) مرة، وقضى ما مجموعه في سجون الاحتلال (13) عاماً.

هذا ويُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت بالأمس أربعة مواطنين على الأقل من الضفة من بينهم أمين سر حركة فتح في بلدة سلوان أحمد العباسي.