الرئيسية / حصاد PNN / بهدف التضيق وعرقلة العمل : الاحتلال يوقف سيارات للامن الفلسطيني على الحواجز

بهدف التضيق وعرقلة العمل : الاحتلال يوقف سيارات للامن الفلسطيني على الحواجز

نابلس/خاص PNN/ قام جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم بايقاف مركبات تابعة لاجهزة الامن الفلسطينية على حواجز عسكرية اسرائيلية على مداخل المدن والمحافظات الفلسطينية.

وافادت مصادر امنية فلسطينية لشبكة فلسطين الاخبارية PNN ان جنود الاحتلال تعمدوا اليوم ايقاف عدة مركبات عسكرية فلسطينية على عدة حواجز منها بيت لحم ونابلس والخليل حيث قاموا باستجواب ضباط وافراد الامن الفلسطيني وايقافهم لفترات من الوقت.

وبحسب المصادر فقد قام جنود الاحتلال بتعمد ايقاف السيارات الفلسطينية التي تحمل لوحات التسجيل الرسمية اللوحات الحمراء وعليها شعارات الاجهزة الامنية الفلسطينية وقاموا باستجواب رجال الامن وايقافهم لفترات من الوقت حول سبب خروجهم ومرورهم من الحواجز الاسرائيلية خارج المناطق الفلسطينية المصنفة A.

وقام جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز زعترة على مدخل محافظة نابلس بعد ظهر اليوم الاثنين بايقاف سيارات تابعة للامن الوطن والشرطة الفلسطينية وقام بانزال من بداخلها والتحقيق معهموتوجيه اسئلة بشكل استفزازي لهم.

مصادر ومحللون فلسطينيون اكدوا ان هذه الاجراءات الاسرائيلية ضد اجهزة الامن الفلسطينية يمكن ان تتزايد في الايام المقبلة بعد اعلان الرئيس محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات الفلسطينية الاسرائيلية نتيجة خطط الضم الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية.

وعقب القرار الفلسطيني بانهاء و وقف الاتفاقيات مع الجانب الاسرائيلي قامت اجهزة الامن الفلسطينية بالانسحاب من مناطق المصنفة C  و B والعودة الى مواقع الحواجز الاصلية في مناطق A حسب اتفاق اوسلو كما رفض ضباط الامن الفلسطينيون الاجابة على اتصالات الجانب الاسرائيلي وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية متطابقة في الايام الاخيرة.