أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / د.مجدلاني يثمن رسالة المجموعة العربية للسلام ويؤكد الوحدة الوطنية المدخل لافشال مشروع الضم

د.مجدلاني يثمن رسالة المجموعة العربية للسلام ويؤكد الوحدة الوطنية المدخل لافشال مشروع الضم

رام الله / PNN- ثمن الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني، دعوة المجموعة العربية للسلام لانهاء الانقسام.
قائلا وصلتنا رسالتكم الصادقة والتي تعبر عن صدق الانتماء وعمق الفكر العروبي الاصيل الذي كان ولازال دوماً البوصلة الموجهة لنضالكم من أجل الوحدة العربية باعتبارها المدخل الحقيقي والأساس لمواجهة المشروع الصهيوني – الامبريالي العالمي.
وتابع د.مجدلاني نحن بجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، إذ نعبر عن تقديرنا وترحيبنا لجهودكم الخيرة الهادفة لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وإنهاء حالة الانقسام البغيض وغير المسبوق الذي أضعف مناعة الجبهة الفلسطينية الداخلية ووفر للاحتلال الإسرائيلي الفرصة لتعميق الانقسام . ان المخاطر التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني وتهدد مستقبل قضيتنا الوطنية يتطلب الترفع عن الحسابات الفئوية الضيقة وتغليب المصلحة الوطنية العامة وانطلاقاً من هذه الأولوية فإن التوحد في الميدان لإحباط مشروع الضم الاسرائيلي الذي يشكل جوهر المشروع الامريكي التصفوي للقضية الفلسطينية المسمى صفة العصر ، سيفسح الطريق أمام استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وطي صفحة الانقسام.
واضاف ندعوكم في إطار سعيكم لتوحيد صفوف الشعب الفلسطيني وقواه الحية لإقناع حركة حماس للتوافق الوطني المشترك مع كافة قوى م.ت.ف والقوى المجتمعية الفاعلة من أجل التوافق فقط لإحباط وإفشال مشروع الضم الاسرائيلي الذي يعبر عن المشروع الامريكي التصفوي المسمى بصفة القرن وفي المقدمة منه فصل غزة عن الفضاء الوطني. وكانت مجموعة السلام العربي قد ارسلت رسالة إلى جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، أكدت فيها ان قرار الضم الإسرائيلي لا بد ان يجابه عربيا ومن كل الاقطار مجابهة حقيقية، خاصة بعد الموقف الفلسطيني الذي اتخذ مؤخرا بقطع العلاقات مع إسرائيل بما فيها الامنية. ويذكر أن مجموعة السلام العربي تضم عددا من الشخصيات الوطنية بينها رؤساء دول عربية ورؤساء وزراء ووزراء سابقون، ونخب سياسية وفكرية وثقافية من مختلف الدول العربية