الرئيسية / متفرقات / التنمية واليونيسف والحركة العالمية يكرمون الأطفال الفائزين بمسابقة “أزمة تصنع بسمة”

التنمية واليونيسف والحركة العالمية يكرمون الأطفال الفائزين بمسابقة “أزمة تصنع بسمة”

رام الله/PNN- كرمت وزارة التنمية الاجتماعية ومنظمة اليونيسف في دولة فلسطين والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال صباح اليوم، الأطفال المشاركين بمسابقة أزمة تصنع بسمة والتي أطلقتها وزارة التنمية الاجتماعية ومنظمة اليونيسف والحركة العالمية خلال فترة جائحة كورونا لنقل الأطفال من عالم الى آخر وكسر جمود العزل المنزلي.

وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أكد خلال كلمته على أهمية المبادرة التي جاءت أثناء فترة الحجر المنزلي والتي فرضتها علينا جائحة فيروس كورونا لنقل الأطفال من عالم الى آخر عبر مشاركاتهم بمواهبهم المختلفة والتي تجسد الواقع الذي عايشوه خلال فترة الحجر.

وأوضح د. مجدلاني أن وزارة التنمية أطلقت مبادرة أخرى تحت عنوان (صورها!) لاقت تجاوبا لافتاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الرسوم ومقاطع الفيديو التي عبر الأطفال من خلالها عن رؤيتهم وأحلامهم وذكرياتهم للمستقبل لزيادة الوعي عند الاطفال وتشجيع مبادراتهم ومواهبهم والترويج لها.

وأضاف وزير التنمية أن فترة الحجر كانت ذات أهمية باعتبارها فرصة نتعلم منها لتطوير خبرتنا لحماية وتوفير الرعاية وتمكين الاطفال باتجاه تعزيز حقوقهم.

وشكر د. مجدلاني الأطفال وذويهم لاكتشاف وتشجيع مواهبهم وتنميتها رغم الظروف الصعبة التي مرو بها متمنياً لهم المزيد من النجاح، وتقدم بالشكر لمظمة اليونيسف والحركة العالمية لما أبدوه من شراكة حقيقية وفعالة خلال فترة الازمة وغيرها.

الممثلة الخاصة لمنظمة اليونيسف في فلسطين إيتونا إيكولي، قدمت التهاني للأطفال الفائزين وذويهم، وشكرتهم على المشاركة في المسابقة كما قالت أنها كانت تجربة غنية ومفيدة للأطفال أثناء وجودهم بالمنزل، وأن هذه المواهب بحاجة للرعاية والعناية.

وأضافت أننا هنا اليوم لتكريمهم والاستماع لآرائهم حول هذه التجربة، كما أثنت على التعاون المستمر مع وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بدائرة حماية الاسرة والطفولة ، مؤكدة على استمرا ر هذا التعاون في قطاع الطفولة

من جانبه قال خالد قزمار المدير العام للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين “نحتفل اليوم مع الشركاء في وزارة التنمية الاجتماعية واليونيسف ، بهذه الابداعات التي قدمها الاطفال خلال جائحة كورونا، وأكدت هذه الرسومات والكتابات على اكتشاف مواهب مختلفة وقدرات مميزة لدى الاطفال.”

وقد بلغ عدد المشاركات نحو 40 مشاركة ، شملت الرسومات ،والألعاب الفكرية، وكتابة القصة المرسومة والمكتوبة، ومقاطع الفيديو، وبدأت المسابقة بتاريخ ٢٠٢٠/٤/٢١ وانتهت في ٢٠٢٠/٥/٧، واستهدفت الاطفال لغاية عمر ١٨ عاما

وسلم د. مجدلاني وإيكولي وقزمار الأطفال الفائزين جوائزهم بحضور الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام ومدير عام الادارة العامة للأسرة والطفولة عاصم خميس حيث توزعت الجوائز على النحو التالي فئة أفضل رسمة: الطفلان كريم ناصر ويمام مشارقة تقاسم الجائزة العينية 100 دولار وتولي منصب مدير الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال لمدة يوم واحد، وعن فئة أفضل فيديو: الطفلتين غريس وسامية طنوس تقاسم الجائزة العينية 100 دولار ومرافقة الوزير في مهامه لمدة يوم واحد

وعن فئة أفضل قصة مرسومة : الطفل آدم جيبات جائزة عينية بقيمة 100 دولار ومرافقة الممثلة الخاصة لمظمة اليونيسف في زيارة ميدانية، وعن فئة أفضل قصة مكتوبة: الطفلة شيماء بشارات (طفلة الاغوار) جائزة عينية بقيمة 100 دولار وتولي منصب رئيس بلديتها لمدة يوم واحد، وعن فئة افضل لعبة فكرية: الطفلة رفيف امين الحاج جائزة عينية بقيمة 100 دولار وتولي منصب رئيسة مجلس أطفال الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال لمدة يوم واحد.