الرئيسية / سياسة / ردا على مزاعم اطلاق صاروخ: الاحتلال يستهدف مراصد للمقاومة وأرض في جنوب وشرق قطاع غزة

ردا على مزاعم اطلاق صاروخ: الاحتلال يستهدف مراصد للمقاومة وأرض في جنوب وشرق قطاع غزة

غزة/PNN/استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي والمدفعية، مساء اليوم الاثنين، مراصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شرقي قطاع غزة، وأرض قرب المطار في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر اعلاميةفي القطاع بأن طائرات الاستطلاع استهدفت بصاروخين ارض المطار شرق مدينة رفح، فيما قصفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شرق دير البلح وسط القطاع، ومرصدًا آخر نقاط بمنطقة القرارة شرق مدينة خانيونس.

وأشار إلى أن وزارة الصحة لم تبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي الأخير.

في حين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “أغارت طائرة عسكرية قبل قليل على بنية تحتية تستخدم لنشاطات تحت أرضية تابعة لمنظمة “حماس” في جنوب قطاع ‎غزة، كما قصفت دبابات مواقع عسكرية تابعة للمنظمة، ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع”.

وكانت مصادر عبرية قد نقلت نقلا عن قيادة المنطقة الجنوبية في جيث الاحتلال قولها، أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي “أشكول”.

و وفقاً لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، فإن الصاروخ أطلق من غزة سقط في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي “أشكول”، بعد أن دوت صفارات الانذار في مستوطنات غلاف غزة.

و من جهته أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي، اشكول، و قال: “قبل قليل تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع ‎غزة باتجاه ‎”إسرائيل” نتيجة لذلك تم تفعيل الإنذار في تطبيق الجبهة الداخلية وفي منطقة مفتوحة فقط”.