الرئيسية / حصاد PNN / الاحتلال يكشف عن صواريخ جديدة استخدمها في قصف غزة

الاحتلال يكشف عن صواريخ جديدة استخدمها في قصف غزة

بيت لحم/PNN- كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، النقاب عن إطلاق المروحيات المقاتلة أكثر من 30 صاروخًا خلال الفترة الماضية من نوع غيل وتموز، وذلك في إطار المناورات التدريبية والمهام العملياتية.

ووفقا لموقع “يديعوت أحرنوت”، فإن الحديث يدور عن صواريخ مضادة للدروع تم نقلها من القوات البرية إلى أسراب المروحيات المقاتلة التي تشغل مروحتي “شيرف وبيتن”.

وكان جيش الاحتلال قرر تزويد مروحياته بهذه الصواريخ بعد إغلاق الوحدة الخاصة المسؤولة عن تشغيل صواريخ تموز في سلاح المدفعية، حيث تم إدخال تعديلات على هذه الصواريخ وتركيبها على المروحيات.

ويدور الحديث عن منظومة قادرة على إطلاق أكثر من 600 قذيفة عيار 30 ملم في الدقيقة الواحدة، حيث إنه يتم التحكم بهذه الصواريخ عن طريق موجهات ليزر قديمة يستطيع طيار المروحية التحكم به بعد إطلاقه، الأمر الذي حول المروحية إلى دبابة جوية علاوة على تميزها بدقة إصابة عالية.

وكشفت مصادر عسكرية أن سلاح الجو في جيش الاحتلال كان قد أطلق مثل هذه الصواريخ خلال العديد من المهام العملياتية في عدة جبهات صوب أهداف صغيرة، كما حصل في جولات القتال الماضية مع غزة، عندما أطلقت المروحيات هذا النوع من الصواريخ صوب مقرات الرصد غير المأهولة التابعة لحماس في قطاع غزة.