الرئيسية / محليات / مختبرات مدلاب ومركز الهبة للمساعدة على الحمل وجمعية الموظفين الحكوميين التعاونية يوقعون إتفاقية تعاون وخدمات مشتركة

مختبرات مدلاب ومركز الهبة للمساعدة على الحمل وجمعية الموظفين الحكوميين التعاونية يوقعون إتفاقية تعاون وخدمات مشتركة

بيت لحم /PNN-وقعت في مقر مركز الهبة للمساعدة على الحمل في مدينة رام الله إتفاقية عمل وتعاون مشترك ثلاثية بين شركة الشرق الأدنى للخدمات المخبرية الطبية مالكة العلامة التجارية مدلاب، ومركز الهبة للمساعدة على الحمل وجمعية الموظفين الحكوميين التعاونية للتوفير والتسليف بحضور ممثلين عن كل طرف، وبموجب الإتفاق سينتفع إعضاء الجمعية من الخدمات المخبرية التي تقدمها مختبرات مدلاب بفروعها الخمسة في فلسطين وشبكتها المخبرية الإقليمية وكذلك من الخدمات الصحية التي يقدمها مركز الهبة للمساعدة على الحمل بحيث تلتزم مدلاب ومركز الهبة بتقديم هذه الخدمات بكافة أنواعها وفقاً للشروط المعمول بها في نقابة الطب المخبري ووزارة الصحة الفلسطينية لحاملي بطاقة الجمعية وعوائلهم كما جاء في تفاصيل الإتفاق وضمن الشروط المتوافق عليها.
ويقدر عدد المستفيدين من الاتفاقية بحوالي 1500 عضو في جمعية الموظفين الحكوميين التعاونية للتوفير والتسليف بالإضافة لأقاربهم من الدرجة الأولى كالأب والأمم والزوج/ة والأبناء دون سن الثامنة عشرة.
من جهته إستعرض عبد المعطي النمر المدير الإقليمي لمختبرات مدلاب في فلسطين خدمات شبكة مدلاب وفروعها في الإقليم ومنه فلسطين وقال: إن شركة الشرق الأدنى للخدمات المخبرية الطبية مالكة العلامة التجارية مدلاب تعد واحدة من أعرق وأكبر الشبكات المخبرية العربية بجذور فلسطينية عبر تشغيلها لخمسة وخمسين فرعاً في الشرق الأوسط منذ 27 عاماً وفق أرقى وأحدث المعايير الصحية والبروتوكولات المعتمدة في مجال الطب المخبري، وفي فلسطين تدير مدلاب خمسة مختبرات تتوزع على مدن نابلس بواقع مختبرين ومثلهما في مدينة رام الله بالإضافة لواحد في مدينة بيت لحم تقدم الفحوصات المخبرية على يد كادر مهني متخصص وبأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وبعض الفحوصات الأخرى غير المتوفرة في فلسطين والتي تعمل مدلاب على توفيرها من خلال شبكتها في المحيط من أجل تقديم أفضل وأدق النتائج.
وأضاف النمر إن مختبرات مدلاب أول من قدم خدمات السحب المنزلي وهي خدمة تقدمها مدلاب منذ بدء عملها وفي كافة فروعها للمواطنين في مختلف المحافظات مع إتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة للفريق المخبري والمستفيدين من الخدمات في زمن الكورونا من حيث لبس الكمامات والقفازات والتباعد وأغطية الجسم والأحذية لضمان سلامة الجميع. وأن المختبرات حتى في ظل جائحة كورونا واصلت العمل ولم تنقطع عن تقديم خدماتها المخبرية وفق أذونات وإجراءات وزارة الصحة الفلسطينية وهي تعمل ضمن رؤية وفلسفة ترمي للإسهام في تنمية مجتمعات صحية عبر منطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم الخدمات الطبية المخبرية وفق أعلى المستويات وبتكامل وإنسجام بين مدلاب والمجتمعات التي تعمل فيها وخصصت جزءً من إعلاناتها وإعلامها ومشاركاتها المجتمعية للتوعية والتثقيف المجتمعي والالتزام بالأنظمة الصحية. متمنياً أن تخدم هذه الإتفاقية شريحة كبيرة من أعضاء الجمعية مت تمنياته لهم بوفور الصحة والعافية.
من جانبه الدكتور عدوان البرغوثى المدير العام لمركز الهبة للمساعدة على الحمل تناول الخدمات التى يقدمها المركز: من عيادات نسائية للمساعدة على الحمل تحت إشراف أطباء وطبيبات على أعلى مستويات المهنية والاختصاص فى مجال المساعدة على الحمل من خلال عمليات الحقن والزراعة للمساعدة على الحمل منذ أكثر من 22 عاماً، وإستعرض قصص نجاح للعديد من الحالات الناجحة ومنها قصة نجاح في الإنجاب بعد 24 عاماً. بالإضافة لخدمات الاستشارات الطبية من أجل المساعدة على الحمل من خلال وعمليات الحقن وأطفال الأنابيب.
وعن جمعية الموظفين الحكوميين التعاونية للتوفير والتسليف حضر توقيع الإتفاق رئيس الجمعية أسامة أبو كرشأ وأمين سرها أكثم البرغوثي، وأمين الصندوق فيها نزار بصلات الذين رحبوا بما تم الإتفاق عليه لما فيه من خدمة عامة للأعضاء في الجمعية، وأطلعوا باقي أطراف الإتفاق على ماهية الجمعية حيث أن فكرتها قامت بمبادرة من الموظفين الواعدين لتأسيس جمعية تعاونية ديمقراطية، تتمتع بصفة إعتبارية، وقد حظيت بالترخيص الرسمي من وزارة العمل بتاريخ (1/9/2013)، تحت رقم تسجيل( 1557)، وعُقدت مؤتمرها الأول في (13/9/2013)، وتم إنتخاب مجلس إدارتها الأول. وتقوم فكرتها على التمويل والإدارة والمراقبة الذاتية من أعضائها بطريقة تلبي احتياجاتهم المشتركة، إستناداً إلى المبادئ والقيم والأخلاق التعاونية المتعارف عليها.
وأوضح ممثلوا الجمعية أن أهداف جمعيتهم تتمثل في تلبية احتياجات الأعضاء وفقاً لأغراض الجمعية، وذلك لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وتنظيمهم وفقاً للمبادئ والقيم والأخلاق التعاونية القائمة، والاعتماد على الذات والديمقراطية والمساواة والعدالة والتضامن ، وتفعيل دور الأعضاء من خلال مشاركتهم في العملية الانتاجية عبر تشجيع وحض الأعضاء على التوفير من دخلهم الشهري على شكل دفعات يتم تسديدها للجمعية وإعادة إقراض وتسليف ما يتم توفيره من الأعضاء أو أموال الجمعية التي تحصل عليها من خلال المقرضين. وإدارة مشاريع الجمعية وممتلكاتها والمحافظة عليها والسعي للحصول على التمويل المناسب والمحافظة عليه، والعمل على نشر الوعي والثقافة التعاونية وتوفير المعلومات اللازمة لأعضائها. والتعاون مع الجمعيات التعاونية الأخرى لتحقيق غاياتها وتعزيز دور العمل التعاوني.
وإعتبرت الجمعية أن العمل التعاوني ودعمه ضرورة وطنية ناجزة ورافعة للمكون الاقتصادي وركزت على أهمية هذا النوع من الاتفاقيات التي تقدم الخدمات الطبية والصحية سواء من ناحية الفحوصات المخبرية التي تقدمها مختبرات مدلاب أو الخدمات التي يقدمها مركز الهبة للمساعدة على الحمل التي تخدم احتياجات المنتسب في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا.