الرئيسية / حصاد PNN / نقابة الصحفيين تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن اعتقالاتها التعسفية بحق الصحفيين

نقابة الصحفيين تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن اعتقالاتها التعسفية بحق الصحفيين

القدس /PNN/حملت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس المسؤولية الكاملة على استمرار انتهاكاتها واعتقالاتها التعسفية بحق الصحفيين في قطاع غزة ، والتي كان اخرها اختطاف الزميل الصحفي الجريح محمود اللوح مراسل اذاعة الشعب من داخل منزله في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة ، بعد ساعات من اعتقال الزميل الصحفي الدكتور توفيق ابو جراد .

وفي افادة من والد الصحفي محمود اللوح الى نقابة الصحفيين اكد ان عناصر من مباحث حركة حماس اقتحمت منزله الكائن في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة ، واختطفت الزميل محمود اللوح بشكل تعسفي دون ابداء اسياب الاعتقال او تسليم العائلة او الزميل محمود اي مذكرة اعتقال .

واستنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين هذا السلوك التعسفي من قبل عناصر حركة حماس وحملتها المسؤولية الكاملة عن ما يتعرض له الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجونها ، خاصة ان عملية الاعتقال جاءت نتيجة عملهم الصحفي والاعلامي، كما ان الزميل اللوح ما زال يعاني نتيجة اصابته من قصف الاحتلال ، واجريت له عدة عمليات جراحية .

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة المراكز الحقوقية والانسانية العاملة في قطاع غزة الى تحمل مسؤولياتها في الكشف عن هذه الممارسات التعسفية التي ترتكبها حركة حماس بحق الصحفيين ، واتخاذ اجراءات ضاغطة لوقف هذه الانتهاكات، وضمان عدم تكرارها في المستقبل .

ودعت النقابة كافة الصحفيين والمؤسسات الاعلامية المحلية، والعربية ، والدولية الى مقاطعة حركة حماس وتصريحات مسؤوليها وقادتها وكافة اجهزتها ، حتى يتم الافراج الفوري عن كافة الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجونها ، مؤكده انها ستتخد خطوات اضافية في الساعات المقبلة لضمان الافراج عن الزملاء المعتقلين .