الشريط الاخباري

د. مجدلاني على أولياء أمور الأطفال التأكد من رخصة الحضانة قبل ايداع أطفالهم بها

نشر بتاريخ: 22-06-2020 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN-دعا وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني في البيان أصدرته الوزارة صباح اليوم أولياء أمور الأطفال في سن الحضانة الى توخي الحيطة والحذر عند ايداع أطفالهم في أي حضانة والتأكد أن الحضانة مرخصة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والرخصة سارية المفعول.

وأوضح د. مجدلاني أن توفر الرخصة يعني أن الحضانة توفر جميع شروط الصحة العامة والأمان للأطفال ذلك وفقاً للائحة تنظيم دور الحضانات المعمول بها في فلسطين.

وشدد وزير التنمية على عدم ايداع الأطفال بما يسمى (بالحضانات البيتية) كونها غير مرخصة ولا توفر شروط الامان والسلامة العامة، مؤكدا ان الوزارة غير مسؤولة عن أي خلل يحصل لاي طفل يتم ايداعه في تلك الحضانات.

وأردف د. مجدلاني قائلاً " على أصحاب الحضانات التي انتهى ترخيصها ان تقوم بتصويب أوضاعها بالسرعة الممكنة، وضرورة ابلاغ الأهل عن أي خلل يتم اكتشافه في الحضانة وذلك بالتوجه لمديرية التنمية الاجتماعية بالمحافظة."

ومن جهة أخرى أكد وزير التنميه الاجتماعية أن الحضانات واستمرار عملها كانت ولا تزال من أولويات عمل الوزارة، وفي هذا المجال عملت الوزارة لتقديم مساعدات للعاملين والعاملات في الحضانات من خلال صندوق وقفة عز، وذلك لتعزيز المنعة ولتمكين هذه الفئة من تجاوز تداعيات الأزمة وتأثيراتها.

شارك هذا الخبر!