الرئيسية / حصاد PNN / محافظ نابلس: لن يتم تمديد فترة الإغلاق وعلى الجميع مراعاة تطبيق شروط السلامة العامة

محافظ نابلس: لن يتم تمديد فترة الإغلاق وعلى الجميع مراعاة تطبيق شروط السلامة العامة

نابلس /PNN- أعلن محافظ نابلس إبراهيم رمضان، مساء اليوم الاثنين، أنه لن يتم تمديد فترة الإغلاق في المدينة.

وقال رمضان، في بيان صدر عن المحافظة، إنه بعد الجهود التي بذلتها طواقم الطب الوقائي بمتابعة الحالة الوبائية في المحافظة ورصد وتتبع الخارطة الوبائية للمخالطين، وبعد التشاور بين أعضاء لجنة الطوارئ وخلية إدارة الأزمة واللجان المختلفة، فقد تقرر عدم تمديد فترة الإغلاق التي تنتهي اليوم الساعة الثامنة مساء، وتعود حركة الحياة بالشكل المعتاد مع مراعاة تطبيق شروط الصحة والسلامة الوقائية وفي مختلف نواحي الحياة.

وأكد منع إقامة الأعراس وحفلات الاستقبال، والتخرج أو بيوت العزاء وكل أشكال التجمهر، بشكل قاطع في كل أرجاء المحافظة، ومن يخالف يقع تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأضاف ان على جميع المنشآت العامة والخاصة الاقتصادية والخدماتية والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها بالإضافة للمقاهي والمطاعم، الالتزام بشروط السلامة العامة وكل من يخالف يغلق محله ويعرض نفسه للمثول أمام القضاء، مشيرا إلى أن طواقم من الشرطة والصحة ووزارة الاقتصاد ستقوم بالرقابة في المحافظة ومن لم يلتزم سيتم إغلاق محله.

وأكد رمضان ضرورة الالتزام بشروط السلامة الصحية والوقائية، وذلك بالحفاظ على مسافة بين الشخص والآخر، ووضع الكمامة وارتداء القفازات في الأسواق والأماكن العامة والعمل وغيرها.

وقال إن هذا الأمر هو إجراء إجباري على جميع المواطنين الالتزام به، ومن يخالف سيعرض نفسة للعقوبة القانونية المنصوص عليها، محذرا كل من يحاول بث الشائعات أو انتهاك خصوصية المصابين وأهاليهم.

وتابع ان قرارات الإغلاق من عدمه تخضع للتقييم المستمر حسب الحالة الصحية ومدى التزام المواطنين.

يذكر أن مجموع الإصابات بفيروس “كورونا” في محافظة نابلس بلغ 31 إصابة حتى الآن، وجميعهم يتمتعون بصحة جيدة ومتواجدون في مراكز العزل، كما تم تحويل أكثر من ألفي شخص مخالط إلى الحجر المنزلي.