الرئيسية / الصحة / عقب قرار المحافظ حميد : شرطة بيت لحم تغلق مخيم العزة ومحيطه عقب الاعلان عن تزايد مصابي كورونا شاهد PNN فيديو

عقب قرار المحافظ حميد : شرطة بيت لحم تغلق مخيم العزة ومحيطه عقب الاعلان عن تزايد مصابي كورونا شاهد PNN فيديو

بيت لحم / PNN / اغلقت الشرطة الفلسطينية في محافظة بيت لحم مخيم العزة ومحيطه تطبيقا للقرار الذي اتخذه محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد عن باغلاق مخيم العزة ونشر حواجز شرطية في محيطه وتشديد الاجراءات بالتعاون لجنة الطوارئ بالمخيم واللجنة الشعبية والمؤسسات وفصائل العمل الوطني .

وقامت الشرطة الفلسطينية والاجهزة الامنية بنشر عدد من الحواجز واغلاق الشارع الرئيسي من طرفيه المحيط بالمخيم كما تم اغلاق المحال التجارية والمؤسسات كاجراء احترازي مؤقت من اجل منع انتشار الفايروس.

واصدر المحافظ حميد قرار جاء فيه بناء على ظهور عدد كبير من الإصابات فقد تقرر إغلاق مخيم العزه وإغلاق المساجد والمؤسسات باستثناء المخابز ومحلات الخضروات والفواكه والبقاله والخدمات الصحيه ومنع الدخول او الخروج من المخيم مضيفا انه سيتم نشر الحواجز الامنيه التي تضمن تطبيق ذلك من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

بدوره قال العقيد طارق الحاج مدير عام شرطة محافظة بيت لحم ان تنفيذ الاغلاق جاء لتطبيق قرار المحافظ حميد حيث تلقت الشرطة تعليمات من المحافظ حميد بناء على نتائج الفحوصات التي اجريت وظهر بعدها حجم الاصابات المتزايد تقرر اتخاذ اجراءات امنية وقائية على الارض حيث تم نشر قوات الامن بالتعاون مع لجان الطوارئ واللجنة الشعبية في مخيم العزة  الذين بدورهم اتخذوا اجراءات وقائية احترازية كما ثمن تجاوب وتعاون المواطنين مؤكدا لهم اننا  جميعا شركاء في المهمة ونجحنا في الموجة الاولى وسننجح في المرحلة الثانية.

بقرار من المحافظ حميد اغلاق مخيم العزة عقب الاعلان عن اصابات جديدة بالمخيم وسط توقعات بتشديد الاجراءات

Publiée par PNN Network sur Mardi 23 juin 2020

و اشار الى ان المواطنين في منطقة الجمعية الانطونية بامكانهم سلوك الكركفة معربا عن امله بتقليل الحركة الا في حالات الطوارئ كما عبر عن الامل بالتعاون لان هناك مسؤولية على المواطنين جميعا وهي مسؤولية طبية و وطنية واخلاقية من خلال الالتزام بالوقاية الصادرة عن الجهات الرسمية

وعبر مدير عام شرطة بيت لحم عن امله بعدم اتساع رقعة الانتشار للفايروس وانتبقى محدودة حتى نتمكن من السيطرة على الخارطة الوبائية مشيرا الى ان الاجراءات تستثني من الاغلاق الصيدليات ومحلات المواد الغذائية و  المخابز والافران والامور الحياتية الضرورية والطارئة.

من جهته قال صالح صبح مدير مكتب المحافظ حميد وعضو لجنة الطوارئ ان هذا الاغلاق ياتي بقرار المحافظ حميد لاغلاق مداخل ومخارج المخيم بالتعاون مع اللجنة الشعبية كما يجري عملية حصر المخالطين واتخاذ اجراءات الوقاية وعدم التحرك لحينانتهاء العمل.

واشار صبح الى اهمية الالتزام ببروتوكولات العمل الصحي لحماية ابناءنا في ظل الانتشار للوباء وارتفاع عدد المصابين مضيفا ان اي قرارات ستتخذ بناء على امرين الاول التزام المواطنين بالاجراءات والثاني عدد المصابين متوقعاان يكون الاغلاق في محيط مخيم لمدة يومين اذا تم حصر المصابين داعيا المواطنين لعدم التحرك والتواصل مع الجهات المختلفة.

لجان المخيم ممثلة  بلجنتي الطوارئ واللجنة الشعبية اكدت على اهمية الاغلاق وتعاونها مع الشرطة والاجهزة الامنية والمحافظ حميد مثمنين تعاون مختلف الجهات مع المخيم في الاجراءات التي تم اتخاذها وفق ما قال امجد هاشم امين سر حركة فتح ورئيس لجنة الطوارئ بالمخيم.

واعلن هاشم عن اتفاق اللجنة الشعبية ولجنة الطوارئ مع صحة بيت لحم لاخذ عينات ل 1200مواطن بالمخيم من اجل التاكد من سلامة المواطنين داعيا اهالي المخيم الى عدم القلق والخوف والارتباك مشيرا الى انه يامل السلامة السريعة للمخيم حيث ان هذه السلامة ستتحقق بالتزام وحرص المواطنين على تنفيذ الاجراءات.

مدير مكتب خدمات الانروا بالمخيم ابراهيم ابو سرور قال في تصريح مقتضب انه و نظراً لازدياد الإصابات بفايروس كورونا في مخيم بيت جبرين مساء هذا اليوم وحرصا على سلامة الجميع فقد تقرر قيام عمال صحة البيئة في المخيمين بأعمالهم منذ ساعات الصباح حتى الساعة التاسعة صباحا فقط.

واضاف انه لن يتم استقبال اي فرد من مخيم بيت جبرين في عيادة خمشتا أو مركز شمس حتى مساء السبت الموافق 27/06 كما سيغلق مكتب مدير المخيم أبوابه يوم غد الأربعاء الساعة التاسعة صباحا

واشار مديرمكتب خدمات الانروا بمخيم العزةالى انه تم الاتفاق مع الطب الوقائي بأخذ مسوحات من جميع موظفي وكالة الغوث في مخيمي عايدة وبيت جبرين يوم غد الاربعاء وكذلك سيقوم الطب الوقائي بأخذ مسوحات من عدد كبير من سكان مخيم بيت جبرين، وكذلك بعض العينات من مخيم عايدة خاصة المخالطين وهذا كله من باب الطمأنينة.

ودعا ابوسرور من كل شخص خالط الأفراد المصابين التواصل لأخذ المسوحات كما ناشد الجميع التقليل من الحركة، وعدم نشر الإشاعات وأخذ المعلومات من مصادرها داعيا اهالي مخيميعايدة والعزة التعاون ووضع النفايات في الحاويات مباشرة وعدم تركها في الشارع وأمام بيوتهم.
نتمنى السلامة للجميع