الرئيسية / الصحة / PNN بالفيديو: إغلاق مخيم عايدة وإتخاذ جراءات وقائية بعد تسجيل أول اصابة بـ”كورونا”  

PNN بالفيديو: إغلاق مخيم عايدة وإتخاذ جراءات وقائية بعد تسجيل أول اصابة بـ”كورونا”  

بيت لحم /PNN/ قررت اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم عايدة ولجنة الطوارئ بالمخيم وفصائل العمل الوطني وبالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة اغلاق المخيم مؤقتا بعد اكتشاف اول اصابة بفايروس كورونا لمخالط من مصابي مخيم العزة .

وقامت الشرطة الفلسطينية و لجنة الطوارئ باغلاق المداخل الرئيسية بالمخيم الى جانب اغلاق المؤسسات العامة والحديقة والمسجد لمدة ثماني واربعون ساعة قابلة للتمديد حيث تم الاعلان عن هذه الاجراءات عبر مكبرات الصوت بالمسجد ونشرها عبر مواقع الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجان الشعبية والمؤسسات بالمخيم.

وقال رئيس اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم عايدة سعيد العزة في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان اللجنة عقد اجتماع طاري بمشاركة ممثلي الفصائل والمؤسسات ومدير مكتب خدمات الانروا و اتخذت عدة خطوات فور الاعلان عن اصابة بالمخيم تمثلت باغلاق مداخل المخيم لمدة 48 ساعة واغلاق الحديقة والمسجد بالمخيم والحد من التجمعات للحد من انتشار الوباء مشيرا الى انه يجري التعاون مع الطب القوائي لاخذ مسحات للمواطنين الذين تم الاعلان عن اصابتهم بالمخيم .

ودعا العزة المواطنين الى الوعي واتخاذ اجراءات السلامة والقواية من لبس كمامات وكفوف وغسل اليدين للاطفال باستمرار واستمرار عمليات التعقيم وهي اكبر وسائل للحد من البوباء مشيرا الى ان اللجنة ستقوم ايضا بتعقيم الشوارع والاماكن العامة.

لجنة الطوارئ في مخيم عايدة تعقد إجتماعا لبحث آخر التطورات عقب الإعلان عن وجود إصابة بفيروس "كورونا" داخل المخيم

Publiée par PNN Network sur Jeudi 25 juin 2020

و أعلنت لجنة الطوارئ واللجنة الشعبية والقوى والمؤسسات في مخيم عايدة إغلاق مخيم عايدة لمدة 48 ساعة بشكل كلي لتسهيل عمل الطب الوقائي في تحديد خارطة المخالطين ولمنع انتقال الإصابة واتساع دائرة المخالطين حيث تقرر اتخاذ عدد من الاجراءات والخطوات الوقائية واهمها إغلاق كافة المطاعم ومحال البقالة والخضار والمؤسسات والمرافق العامة لمدة 48 ساعة بشكل كامل

كما دعت لجان ومؤسسات وفصائل المخيم المواطنين الى عدم الخروج من المنازل والتزاور خلال فترة الإغلاق إلا للضرورة القصوى موضحين انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تتعلق بإغلاق المداخل المؤدية إلى المخيم، وتقسيم المخيم إلى مربعات لتسهيل تحديد خارطة المخالطين .

كما دعت اللجنة بالمخيم المواطنين الى إغلاق النوافذ والأبواب الخارجية تمهيدا لتعقيم شوارع المخيم و الحد من حركة السيارات والدراجات النارية داخل شوارع المخيم طوال فترة الإغلاق حرصا على السلامة العامة ومنعا لاتساع دائرة المخالطين .

كما طالبت البيان لجان ومؤسسات وفصائل المخيم المواطنين اعتماد المصادر الرسمية في اي اخبار وتقارير تنشر منها موقع اللجنة الشعبية بالمخيم الى جانب مواقع الهيئات والوزارات الرسمية .

بدوره قال محمد لطفي امين سر حركة فتح بالمخيم وعضو اللجنة الشعبية ان المخيم بدء بالفعل بتطبيق الاجراءات الوقائية منذ اللحظة الاولى للاعلان وزارة الصحة عن تسجيل اصابة بالمخيم مشددا على اهمية الالتزام بالاجراءات من قبل المواطنين.

من جهته قال رئبال الكردي عضو لجنة طوارئ المخيم ان لجان الطوارئ التي تم تشكيلها بداية شهر اذار وبالتعاون مع اللجنة الشعبية ومؤسسات المخيم وشرطة بيت لحم ومديرية الصحة تدعو المواطنين بالمخيم الى الالتزام بالاجراءات الوقائية الى جانب الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة والمؤسسات والفصائل موضحا ان هذه الاجراءات تهدف الى حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم.

واشار الكردي الى ان هناك قرار باغلاق مداخل المخيم الرئيسية لمدة 48 ساعة الى جانب اغلاق المؤسسات والمحال التجارية من اجل التسهيل على الطواقم الطبية متابعة الخارطة الوبائية وحصر المخالطين.

اغلاق مخيم عايدة شمال بيت لحم تطبيقا لاجراءات السلامة والوقاية بعد اكتشاف اول اصابة بكورونا بالمخيم

Publiée par PNN Network sur Jeudi 25 juin 2020